10 أفكار لتزيين المساحات الصغيرة في موسم الأعياد

حل علينا موسم الأعياد من جديد وجميعنا نحب زينة العيد. لكن هل تخاف ألا تتسع مساحة منزلك للزينة؟ إليك 10 أفكار لتزيين المساحات الصغيرة في العيد.

  1. الأشجار المصغرة:
       

    الأشجار المصغرة تضفي على البيت جو العيد تماماً مثل الأشجار ذات الحجم التقليدي! اختر شجرة صغيرة إن كان منزلك لا يتسع لشجرة كبيرة. ستعطي الأشجار المصغرة التأثير ذاته، ويمكنك شراء شجرة مصغرة جاهزة أو استخدام قمة شجرة وتزيينها. ويمكن للشجرة أن تكون قاعدة لترتيب الهدايا حولها أيضاً.
  1. استخدم الطاولات:

    من السهل عمل قطع مركزية لعيد الميلاد لوضعها على الطاولة، فهذه طريقة سهلة لخلق جو العيد في المنزل. ويمكن استخدام الشموع، وأعواد القرفة، والورد على طاولة القهوة أو طاولة الطعام كإضافات لزينة العيد.
  1. استخدم الجدران:
    يمكنك حتماً وضع الكثير من أنواع الزينة على الجدران. فمثلاً يمكنك تحضير شجرة وتثبيتها على الحائط، أو إضافة جوارب أو قطع زينة العيد بكل بساطة.
  1. زيّن النوافذ:

    اخلق أرض عجائب شتوية! تزيين النوافذ برذاذ الثلج وقطع الزينة هي طرق رائعة لخلق جو احتفالي في المنزل وإضافة بعض الزينة الملائمة لفصل الشتاء أيضاً.
  1. استخدم الأثاث:
    يمكن استخدام رفوف الكتب والطاولات الجانبية كزوايا للزينة. علق إكليلاً على الطاولة أو قطع الزينة على خزانة الكتب.
  1. حاول توفير مساحة إضافية:
    أعد ترتيب بعض القطع الثابتة المعروضة على مدار العام مثل أطر الصور، والتماثيل، والإكسسوارات، وحاول توفير مساحة لبعض قطع الزينة للعيد.
  1. زيّن الباب:

    من أسهل ما يمكن عمله هو استخدام الباب للتزيين. علق عليه بعض قطع الزينة، أو إكليل، أو حتى بعض الجوارب.
  1. استخدم ما لديك من قطع:

    ستساعدك القطع التي تملكها في المنزل في التزيين لعيد الميلاد. علق قطع الزينة على مصباح، أو استخدم بخاخ الألوان لتزيين صحن لاستخدامه في موسم العيد. هذه القطع موجودة لديك في المنزل، لم لا تستخدمها؟
  1. الألوان مهمة للغاية:
    الأخضر والأبيض والأحمر هي ألوان العيد الاحتفالية. استخدام هذه الألوان سيكون له تأثير كبير في خلق جو العيد وسيساعد في تزيين الغرفة بسهولة.
  1. عرض الهدايا:
    اعرض الهدايا في أنحاء المنزل تحت الشجرة الصغيرة، أو في زاوية ما، أو حتى على طاولة. أما إن لم ترغب بعرض الهدايا الفعلية، يمكنك تغليف صناديق فارغة للحصول على نفس النتيجة!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر