سبع علامات تشير إلى أنك على استعداد لشراء أول منزل لك

عملية شراء منزل هي إنجاز رائع حقاً سواء كان هدفك هو الاستثمار في قطر أو في بلد آخر، أو رغبت بشراء منزل للإقامة فيه. إذن، هل أنت مستعد للتوقف عن الاستئجار والشروع في امتلاك أول منزل لك؟ قد يكون الإيجار خياراً جيداً للبعض، وقد يكون ملائماً حتى على المدى البعيد، إلا أن الكثير من الناس يختارون الاستقرار وشراء العقارات. هل أنت واحد منهم؟ إليك بعض العلامات الدالة على جاهزيتك لهذا الأمر.

  1. لقد قمت بتوفير المال الكافي لتغطية الدفعة الأولى:

    هناك تكاليف عدة تصاحب شراء منزل جديد، إلا أن أكبرها هي الدفعة الأولى التي ستلعب دوراً كبيراً لدى حساب ما عليك دفعه. إذا وفرت الدفعة الأولى فستكون قد وضعت قدمك على أول الطريق!
  1. لديك ادخار يكفيك مدة 6 أشهر:

    هناك الكثير من التكاليف الإضافية غير المتوقعة التي تصاحب تملك عقار، وبالإضافة إلى أحداث الحياة غير المتوقعة، يتحتم عليك ادخار مبلغ جيد يمكنك الاستعانة به إذا لزم الأمر. لا يعني هذا أن تكون لديك ثروة كبيرة من المال، ولكن المقصود أن يكون لديك مبلغ يكفي حاجاتك لمدة 6 أشهر في حال حدوث أي طارئ.
  1. يمكنك توقع دخلك خلال السنوات القليلة القادمة:
    من أهم الأمور التي يجب التفكير بها هو الدخل الكلي الذي تتوقعه خلال السنتين القادمتين. بالطبع لن تتمكن من معرفة ذلك بدقة، ولكن من الأفضل أن تكون لديك فكرة عامة عن دخلك خلال السنوات القليلة القادمة، فهذا يشكل جزءاً كبيراً من التخطيط المالي لاقتناء منزل.
  1. لديك وظيفة ثابتة:
    بالرغم من أنه لا يمكننا التأكد من هذا على نحو يقيني، إلا أن الأمن الوظيفي هو أمر مفيد حتماً. فهذا سيساعدك في الحصول على المصادقة المالية، وسيشعرك بالاطمئنان حالما تلتزم بصفقة شراء شيء كبير بأهمية المنزل.
  1. لديك أطفال أو تخطط لتأسيس عائلة:
    وجود الأطفال يزيد من احتمالية شراء منزل، وهذا يعود لأن هذه العائلات تسعى للاستقرار أكثر من غيرها، وتسعى كذلك لتأمين مستقبل أطفالها. طبعاً هذا لا ينطبق على الجميع، ولكن هذا الأمر يشكل حافزاً إضافياً لشراء منزل.
  1. لقد سئمت من الاستئجار:

    هل حسبت يوماً ما المبالغ التي تدفعها للإيجار والتي يمكنك بدلاً من هذا استخدامها لشراء منزل تملكه؟ إذا قمت بهذه الحسابات، فهذا يعني على الأرجح أنك سئمت الاستئجار، خصوصاً إذا علمت المبالغ التي تدفعها بالفعل! ستصل إلى نقطة تدرك فيها أن شراء عقار هو أمر منطقي أكثر من الاستمرار بالاستئجار.
  1. يمكنك تحمل نفقات التصليحات:

    سواء أردت شراء منزل كاستثمار أو للسكن، ستواجه مسألة التصليحات كونك مالك العقار. هل لديك المال الكافي لتحمل هذه النفقات؟ إذا تعطل شيء ما، هل يمكنك إصلاحه؟ إذا ا   حتاجت غرفة ما طلاءً هل ستتمكن من تحقيق ذلك؟ هل حسبت المبلغ الذي ستحتاجه للاستمرار بالقيام بالتصليحات على المدى الطويل؟ إذا أجبت بنعم، فهذه حتماً علامة جيدة!

انقر هنا للعثور على عقارات للبيع في قطر