9 أشياء يمكنك القيام بها للحصول على عربون الضمان

 
لا شيء يماثل روعة استرداد قيمة عربون الضمان كاملة عند الانتقال من المنزل! إن المعيشة في منزل أجرة لفترة طويلة يعني بالضرورة أن المنزل سيتعرض لبعض الأضرار من الاستعمال، ولكن هناك عدة أمور يمكنك القيام بها ستساعدك في استرداد المبلغ.
شقق للايجار في قطر

  1. خطط للأمام:
    إذا كنت ستنتقل لمنزل جديد، فكر بالمستقبل: خذ احتياطك واستخدم أدوات لا تؤدي إلى الكثير من التلف. فكر مثلاً بالخطافات سهلة النزع واستخدم المعجون بدلاً من المسامير أو الشريط اللاصق. هذا سيسهل عليك من مهمة تنظيف الوحدة لدى الانتقال منها.
  1. كن منظماً:

    كل الوثائق والمعلومات التي استلمتها لدى الانتقال للمنزل هي مهمة في الحقيقة! اقرأها بتمعن واحتفظ بها، فهي ستذكر مسؤولياتك عند انتهاء عقد الإيجار.
  1. التقط الصور (أو أحسن من ذلك – صوّر فيديو!)
    تحديد التلف من الاستعمال هو في الواقع أمر شخصي غير موضوعي، إذن، حتى تتجنب الجدال عند الانتقال من المنزل، احتفظ بأدلة على حالة الوحدة باستخدام الصور والفيديو. استخدم هذا التوثيق كدليل أنك حافظت على الوحدة بنفس الحالة.
  1. احتفظ بالسجلات:
    هل طلبت إجراء إصلاحات، أو أبلغت عن مشاكل صيانة؟ احتفظ بسجلات عن كل هذه الأمور، واحرص على إيصال نسخة للمالك أو شركة إدارة العقار.
  1. أبغ المالك:
    تأكد من إخبار المالك بتاريخ انتقالك من البيت، وحدد موعداً مسبقاً لاستعراض البيت معه، وذلك لمعرفة ما يمكنك تصليحه، والوقت اللازم للانتهاء من هذا.
  1. قم بالتصليحات:

    قد لا ترغب بذلك، إلا أن عمل بعض التصليحات سيساعدك في الحصول على مبتغاك – أي عربون الضمان الخاص بك! طبقة من الدهان، أو التخلص من بعض البقع، وبعض التصليحات العامة سيكون لها أثر كبير!
  1. التنظيف العميق:

    ستحتاج إلى تنظيف المكان تنظيفاً عميقاً! إذا استطعت ذلك وحدك، سيكون هذا رائعاً. أما إن لم تستطع القيام بهذا الأمر، فقد تحتاج إلى مساعدة شركة تنظيف.
  1. قم بعمل تفتيش تجريبي:
    لعل هذا أهم ما يمكنك عمله. القيام بتفتيش تجريبي مع المالك قبل الانتقال بشهر سيساعد في تحديد ما يتحتم عمله وما إذا كان جهدك يقترب مما يلزم للحصول على العربون. لا تهمل هذه الخطوة في أي حال من الأحوال!
  1. كن على دراية بحقوقك:

    هل تذكر تلك الوثائق التي وقعتها والتي نأمل أن تكون احتفظت بها بعناية؟ قم بمراجعتها، ومراجعة العقد، والاتفاقية، وسياسة العقار والإجراءات. اعرف حقوقك وثقف نفسك بما يترتب عليك رده، وما يحق لك استرداده.

    انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر