القواعد الذهبية لممارسة الرياضة في رمضان

قد يبدو الاستمرار بجدولك الرياضي صعباً بعض الشيء خلال شهر رمضان مع الصيام. فيما يلي بعض القواعد الذهبية التي يجب مراعاتها.

1. قبل / بعد الإفطار:
لا توجد إجابة واحدة صحيحة فيما يتعلق بالوقت الأنسب للتمرين. يعتقد بعض الناس أن الفترة قبل الإفطار هي أفضل وقت، في حين يختار البعض الآخر التمرين ما بعد الإفطار. في الواقع، سيعتمد هذا الأمر على جسمك وخياراتك الخاصة. يمكنك أيضاً تجربة كلا الوقتين والخلط بينهما!

2. خفف حدة التمرين:

تنطبق هذه النقطة على وجه الخصوص إذا كنت ستمارس التمرين قبل الإفطار لأن جسمك لم يتزود بالطاقة اللازمة. في هذه الحالة، لا يزال بإمكانك الحصول على تمرين جيد بحدة أقل، ولكن إذا كنت ترغب بتمرين شديد، فربما يكون ما بعد الإفطار وقتاً مناسباً أكثر بالنسبة لك.

3. تناول طعاماً صحياً وخفيفاً:

من الصعب منع النفس عن الإكثار من الطعام، خاصة بعد يوم طويل من الصيام، ولكن تناول وجبات صحية وخفيفة خلال شهر رمضان هو أنفع ما يمكنك القيام به لجسمك حتى ولو كنت لا تمارس الرياضة!

4. اشرب الكثير من الماء:

الحفاظ على سوائل الجسم بعد الإفطار هو أمر مهم للغاية، خاصة إذا كنت تنوي ممارسة التمارين الرياضية. المياه والمشروبات الباردة والصحية كلها خيارات رائعة – ابتعد عن المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

5. امنح جسمك وقتاً كافياً:
إذا اخترت التمرين بعد الإفطار، فامنح جسدك وقتاً كافياً لهضم الطعام قبل الذهاب إلى الجيم.

6. مدة التمرين:

يوصي الخبراء بإنقاص فترة التمرين بعض الشيء لتصبح ما بين 45 دقيقة إلى ساعة واحدة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر