دليل المنطقة: عين خالد

هناك الكثير من المناطق السكنية في قطر، وبالرغم من ظهور العديد من الأحياء الجديدة باستمرار، إلا أن هناك عدد من المناطق التي يعرف أنها من أوائل الأحياء السكنية في قطر. إحدى هذه المناطق هي عين خالد الواقعة في بلدية الريان.

تشتهر عين خالد بأنها منطقة شعبية للغاية، وتتوفر فيها الفيلات والشقق بأسعار معقولة. ويساهم موقعها المركزي أيضاً بشعبيتها العالية، حيث تقع بالقرب من العديد من المناطق المركزية في قطر من خلال ارتباطها بطريق سلوى دائم النشاط.

بفضل موقعها الاستراتيجي هذا، تعتبر منطقة عين خالد مثالية لكل من العائلات والمهنيين الشباب، فهي قريبة من جميع المقاطعات التجارية في المدينة، وهي على بعد رحلة قصيرة بالسيارة إلى الكثير من المدارس في المنطقة المحيطة. ويوجد في عين خالد أيضاً عدد من المولات والمحلات التجارية، بالإضافة إلى مرافق الاسترخاء والترفيه.

ويعرف عن عين خالد بأنها تقدم عقارات بأسعار مناسبة للإيجار، وبالتالي تحظى الفيلات فيها بإقبال كبير، نظراً بشكل خاص لأسعارها مقارنة بأسعار فيلات الإيجار الأخرى في الدوحة. وتتنوع أحجام الفيلات للإيجار في عين خالد من فيلات بثلاث غرف نوم إلى خمس غرف نوم، وتتمتع بميزات مختلفة. حيث تتوفر الفيلات المفروشة وغير المفروشة، بالإضافة إلى المنازل المستقلة وتلك الموجودة ضمن مجمعات سكنية.

وتشكل الفيلات المستقلة للإيجار  في عين خالد خياراً مثالياً لمن يبحث عن الخصوصية الكاملة، وتقدم بعض المنازل أيضاً مسابح خاصة.

أحد الأسباب التي تساهم بشعبية منطقة عين خالد هي عدد المجمعات السكنية الموجودة فيها والتي تضم الفيلات والشقق للإيجار. وتلقى المجمعات السكنية إقبالاً من العائلات في قطر نظراً للمرافق التي تشتمل عليها. فالمسابح، ونوادي الجيم الرياضية، ومساحات لعب الأطفال هي مرافق عادة ما تحتويها هذه المجمعات وتسعد بوجودها العائلات.

وتعتبر كل من بوابة عين خالد ومجمع عين خالد اثنين من أكثر المجمعات الشعبية في المنطقة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في عين خالد