منطقة للمتابعة: الغرافة

يزداد باطراد عدد الأحياء والمناطق السكنية التي تحظى بشعبية بين السكان في قطر. ولكن سيخبرك من يعيش في قطر أن عدداً من هذه المناطق تعتبر الأحياء السكنية الأصلية، وتعد الغرافة من هذه الأحياء.

تقع الغرافة في بلدية الريان، وهي إحدى أكبر مناطق الدوحة، وفيها مزيج واسع من الفيلات المستقلة والمجمعات السكنية والشقق. وتقع بالقرب من معظم مراكز التسوق والطرق الرئيسية مما يسمح بسهولة الوصول منها إلى بقية المناطق في المدينة. وهي كذلك على مقربة من المدينة التعليمية والتي تقبل عليها العائلات التي تعمل هناك أو التي لها أطفال يذهبون إلى هذه المؤسسات التعليمية. وكذلك تقع حديقة اللقطة للأطفال في محيط المكان، وهي حديقة مجهزة بشكل جيد ومخصصة للنساء والأطفال فقط.

وكمنطقة مناسبة للعائلات، فإن الغرافة هي مركز للفيلات والمجمعات، وتقدم هذه الأخيرة المرافق والتسهيلات مثل برك السباحة ومراكز اللياقة. وفي معظم الحالات، تتكون الفيلات المعروضة للإيجار من ثلاث غرف نوم على الأقل، حيث يمكن أن تجد أخرى تتكون من خمس أو حتى ست غرف نوم لمن يبحث عن مساحة واسعة. عادة تكون هذه الفيلات غير مفروشة وتبدأ أسعارها من 12000 ريال قطري في الشهر لتلك المكونة من ثلاث غرف نوم. ويتوفر كذلك عدد من الشقق للإيجار في الغرافة، وهي تحظى بإقبال من الناس بسبب موقعها المركزي.

 انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في الغرافة