منطقة للمتابعة: الوكرة

هذه المنطقة لم تكن في الماضي أكثر من قرية صغيرة يعمل أهلها باصطياد الأسماك واستخراج اللؤلؤ، والآن أصبحت من أكبر مدن قطر وأكثرها ازدحاماً. فالوكرة شهدت عمراناً هائلاً على مدى السنوات الأخيرة الماضية، وأصبح تعداد سكانها يزيد عن 30 ألف نسمة، وهي شاهد على التوسع السريع الذي تشهده قطر.

أحد الأسباب الذي تجعل الوكرة تلقى إقبالاً من الباحثين عن مسكن هو الأسعار المناسبة، حيث يستطيع الأجانب والسكان العثور بسهولة على شقة أو فيلا للإيجار بسعر شهري معقول جداً.

وتتراوح العقارات المعروضة للإيجار في الوكرة ما بين الفيلات إلى الشقق، ويمكن للأجانب كذلك تملك العقارات هنا في هذه المدينة الريفية الطابع. فمن الميزات الفريدة للوكرة أنها تقدم لسكانها نظرة من الداخل على ثقافة وتقاليد قطر، فهي تعتبر منطقة تقليدية وتقع فيها المساجد الخلابة والبيوت القديمة وفيها كذلك ميناء. وتقع فيها أيضاً قلعة الوكرة التي تعتبر من المعالم المهمة في البلد. ويحد الخليج العربي هذه المدينة من الجهة الشرقية جاعلاً إياها مدينة ساحلية.

هنالك عدد من المشاريع العمرانية الكبيرة تحت التطوير في الوكرة، وهي تشمل منتزهاً ونادياً ريفياً. ومن المخطط كذلك بناء واجهة مائية مثل الكورنيش، بالإضافة إلى عدد من الفنادق وملعب للغولف ومحطة قطار. وبما أن الوكرة تقدم بديلاً عن صخب الدوحة فإن ذلك سبب آخر يجعلها ذات شعبية عالية وبالتالي فهي مناسبة لكل من يرغب باستبدال صخب المدينة بهدوء هذه المنطقة التي تتمتع بحس مجتمعي وقرب بين الناس. لكن عليك أن تكون مستعداً لتمضية بعض الوقت في الطريق حيث أن الازدحام المروري يكون أحياناً كثيفاً باتجاه المدينة.

قرية إزدان في الوكرة هي مجمع يحظى بشعبية عالية في منطقة تقدم عدداً من الشقق والفيلات للإيجار. وهي كذلك تقدم كل التسهيلات والمرافق التي تتوقع توفرها في مجمع سكني بما في ذلك بركة سباحة وملعب للأطفال.

يعد السكن في الوكرة فكرة جيدة لأي شخص يبحث عن نمط حياة ساحلية هادئة، وهو حتماً متاح بأسعار معقولة. يتوفر عدد من الوحدات السكنية للإيجار، وستتمكن حتماً من العثور على وحدة تناسب احتياجاتك وأسلوب حياتك تماماً.