منطقة للمتابعة: لوسيل

تشهد قطر خطة توسع هائلة ضمن استعداداتها لكأس العالم سنة 2022 وذلك لضمان نجاحها كمستضيف لهذه المسابقة. ومدينة لوسيل هي أول مدينة تخطر على البال عند الحديث عن التوسع.

وأصبح يطلق على لوسيل اسم “مدينة قطر المستقبلية”، ومن المخطط أن تشتمل على مناطق سكنية، وفنادق ومنتجعات دولية، ومراكز تجارية، ومرافق تسوق وترفيه فاخرة، وملعب جولف. وسيكون إستاد لوسيل من أهم معالم لوسيل الجاذبة وهو سيستضيف مباراتي الافتتاح والختام لكأس الفيفا لسنة 2022.

أين تقع لوسيل؟

تقع لوسيل إلى الشمال من الدوحة، وهي تمتد على مساحة 38 كيلومتر مربع وهي كذلك ستضم أربع جزر، وتسعة عشرة منطقة متعددة الاستخدامات منها السكنية، والترفيهية، والتجارية، وسيكون عدد سكانها تقريباً مائتي ألف نسمة. وتضم المدينة كذلك وحدات سكنية عديدة، ومباني للمكاتب بأحجام مختلفة، واثنين وعشرين فندقاً. وهذا كله بالإضافة إلى مناظر خضراء خصبة تميزها عن إقليم البلد الصحراوي.

هل هناك شقق للإيجار في لوسيل؟
تعد العقارات المعروضة للإيجار في لوسيل من أكثر الوحدات السكنية عصرية في قطر، وسيستفيد سكان هذه المنطقة الصاعدة بالإضافة إلى ذلك من مرافق الترفيه والمطاعم والمقاهي الدولية. وتتنوع أحجام وتصاميم الشقق المعروضة للإيجار في لوسيل وتتباين من حيث كونها مفروشة أو غير مفروشة. وكذلك تختلف حسب عدد غرف النوم، فهي تبدأ بشقق ستوديو وتنتهي بشقق ذات أكثر من ثلاث غرف نوم.

هل يمكن للمقيمين شراء العقارات هناك؟

من أحد أسباب جاذبية لوسيل للمستثمرين أنها تسمح بتملك الأجانب للعقارات تملكاً خالصاً 100%. وبأخذ هذا بعين الاعتبار، فهي تقدم عدداً من العقارات للبيع لمن يبحث عن فرصة للاستثمار في قطر.

ما هي فوكس هيلز؟

تعتبر فوكس هيلز من أكثر المشاريع السكنية الشعبية في لوسيل، فهي تتيح فرصاً للإيجار والبيع على حد سواء. ويقسم المشروع إلى عدة مناطق يظهر فيها كلها التأثر بمدن إيطالية ويشمل ذلك استعارة عناصر التصميم فيها. ومن مناطق لوسيل السكنية مناطق بياتزا، وروما، وفلورنسا وفيرونا.

ما هي الأنشطة والفعاليات في لوسيل؟

ستقدم مدينة لوسيل عدداً من المرافق ومساحات الترفيه بما في ذلك المدينة الترفيهية التي ستضم عدداً من الفنادق، ومحلات التسوق، والمطاعم، والمنتزهات، وتشتمل الأخيرة على منتزهات الألعاب ومنتزهات الماء.