فوائد معدل صافي الفعالية

محمد امين
قائد الفريق التجاري
شركة ستيبس العقارية

عند تملك عقار تجاري ، يجب فهم معدل صافي الفعالية للاستفادة من استثمارك بشكل كامل .

فهم صافي الإيجارات الفعالة مفيد ومهم للأفراد الذين يسعون لاستئجار عقار تجاري. صافي الإيجارات الفعالة هو المبلغ الذي سيدفعه المستأجر مقابل عقار معين ، مع مراعاة الأشهر المجانية والعروض الترويجية والامتيازات الأخرى .

عند اختيار شركة وساطة عقارية متخصصة وذات خبرة للعثور على عقار تجاري مناسب لميزانيتك ، تأكد من قدرتها على أخذ كل هذا في عين الاعتبار. إحتساب معدل صافي الفعالية يوفر للوسيط مساحة إضافية للتفاوض للعثور على العقار المثالي في حدود الميزانية .

يستخدم صافي الإيجارات الفعالة على نطاق واسع في السوق العقاري ، مما يعكس العديد من الفوائد على أصحاب العقارات والمستأجرين. من وجهة نظر المستأجر ، غالبًا ما يستخدم الملاك العروض الترويجية والخصومات والحوافز لزيادة معدلات إشغال العقارات.

يتم تأجير المساحات التجارية بشكل أساسي باحتساب المتر المربع والأساس الداخلي والخارجي أو ما يعرف بال core and shell ، إلى جانب السمات الأخرى التي تتطلب تعديلات وتحسينات. من وجهة نظر المالك ، عند تأجير عقار للمستأجر ، يجب أن يأخذوا في الحسبان تكلفة التجهيز لفهم قيمة الأصل. عندما يتم إخلاء العقار عند الانتهاء من العقد ستكون له قيمة مضافة لأن المستأجر قد أجرى بالفعل تحسينات على الوحدة المستأجرة. من منظور المستأجر ، يمكّنك معدل صافي الفعالية من مقارنة الأسعار بين العقارات المعروضة والاستفادة من الميزانية لإعادة التصميم .

هناك العديد من الفوائد الأخرى التي تدخل حيز التنفيذ عند احتساب معدل صافي الفعالية، منها :

1- تحسين دقة النتائج: بالنظر إلى جميع النفقات المرتبطة بامتلاك وتشغيل عقار، فإن معدل صافي الفعالية يوفر صورة أكثر دقة للعائد الفعلي على الاستثمار. تسمح هذه العملية لأصحاب العقارات والمستأجرين باتخاذ قرارات أكثر استنارة عند تقييم العوائد المحتملة من العقارات الاستثمارية المختلفة.

2- مقارنة أفضل: من خلال توحيد مع دل حساب العائد، يسهّل معدل صافي الفعالية مقارنة العائدات مع الأخذ بالإعتبار الخصائص المختلفة. يمكن أن يفيد الملاك عند تقييم العوائد المحتملة من العقارات الاستثمارية الأخرى أو المستأجرين عند مقارنة العقارات المؤجرة.

3- تحليل الحوافز: يأخذ معدل صافي الفعالية في الاعتبار حوافز المالك، مثل الإيجار المجاني أو تحسينات المستأجر. هذه المعلومات ضرورية للمستأجرين عند تقييم التكلفة الإجمالية للعقار المؤجر، حيث يمكن لهذه الحوافز أن تقلل بشكل كبير من معدل صافي الفعالية وتجعل العقار أكثر جاذبية.

4- توفير التكاليف: من خلال الحساب الدقيق لجميع النفقات المرتبطة بامتلاك وتشغيل عقار، يمكن أن يساعد معدل صافي الفعالية أصحاب العقارات في تحديد المناطق التي يمكنهم فيها تقليل التكاليف وتحسين العائد الإجمالي على الاستثمار.

5- بالنظر إلى صافي الإيجارات الفعالة، هناك سيناريوهان لفترة السماح؛ الأول عندما تشمل مدة العقد أشهر مجانية؛ سيتم تضمين شهرين مجانًا في مدة العقد لمدة 12 شهرًا. الثاني يكون تمديدًا مجانيًا لمدة العقد؛ شهرين مجانيين يسري مفعولهما بعد إتمام عقد مدته 12 شهرًا.

 

يمكننا أن نرى أنه على المستثمر احتساب قيمة الإيجار السنوي المتوقع للحصول على القيمة الدقيقة للعقار .

يمكن أن يساعد معدل صافي الفعالية كلا الطرفين على فهم القيمة الفعلية لتكلفة المتر المربع. من أهم فوائد احتساب معدل صافي الفعالية هو اعتماده كأحد أدوات التفاوض. إنه شائع في المساحات المكتبية والتخزينية حيث تختلف الظروف عن الوحدات السكنية.

يمكن لشركة وساطة عقارية متخصصة أن تساعد في العثور على الخيار الأمثل لك باستخدام معدل صافي الفعالية لتلبية احتياجات ميزانيتك ، بالإضافة الى تزويدك بأفضل العقارات التي يمكنك الحصول عليها!

يعتبر معدل صافي الفعالية ذا قيمة لأصحاب العقارات والمستأجرين في سوق العقارات. يوفر صورة أكثر دقة للعائد الفعلي على الاستثمار ويسهل مقارنة العائدات باعتبار الخصائص المختلفة.

عن المؤلف:

 محمد أمين هو رائد في مجال العقارات مع 6 سنوات من الخبرة في السوق القطري. أمين اليوم هو مستشار يساعد عملائه في الحصول على أفضل الحلول العقارية التي يحتاجونها. بفضل خلفيته الاقتصادية والدراسات الاجتماعية ، فهو على جهوزية تامة لإدارة استثمارات العملاء. يدير أمين اليوم فريقًا تجاريًا في Steps Real Estate ، حيث يكرسون جهودهم لتمكين عملائهم من تحقيق استثماراتهم المثالية.
Seen by Nancy Matar at 12:53 PM
Enter
Write to Nancy Matar

تصفح على عقارات شركة ستيبس هنا.