مستلزمات التخييم في قطر

في واقع الأمر، يكون الطقس في شتاء قطر أشبه بطقس ربيعي لطيف. بالتالي، ما الذي يمكن فعله في هذا الوقت؟ رحلات التخييم!
إذا كنت ستخرج للصحراء في موسم التخييم هذا، إليك بعض الأمور التي عليك تذكرها وأخذها بعين الاعتبار.

الموقع:

هناك خياران فيما يتعلق بالمواقع، فمنها ما يحتاج إلى سيارة دفع رباعي، ومنها ما لا يحتاج إلى ذلك. ومن بعض المواقع المحبوبة: شاطئ الوكرة، وسيلين، وراس بروق، وفويرط، وزكريت.

ما يجب إحضاره:

قائمة ما يجب إحضاره معك في رحلة تخييم تتضمن الكثير من الأمور، ولكن بعض الحاجيات المتخصصة التي ستحتاجها هي: الخيم، وأكياس النوم، وكولر الماء، وصندوق إسعافات أولية، وواقي من الشمس، وأوراق التواليت، ومصابيح، وطارد للحشرات.

الطعام:

إذا كنت ستقوم بالشواء، فتأكد من إحضار كل الأدوات اللازمة، بالإضافة إلى الطعام نفسه الذي ستقوم بطهيه. أما إذا لم تكن تخطط للشواء، فقم بتحضير وجبات في المنزل، واحرص على اختيار مأكولات لن تفسد بسبب الطقس، فمثلاً السندويشات والسلطات قد تكون فكرة جيدة، وكذلك المعجنات ومختلف أنواع الوجبات الخفيفة (على سبيل المثال، المارشملو المشوي مع البسكويت). تذكر إحضار الماء والعصائر، وغيرها من المشروبات، فهذه من الضروريات!

افحص سيارتك:

قبل الانطلاق للمغامرة، تأكد أن سيارتك في حالة جيدة لتحمل تضاريس الأرض. افحص الكوابح، والإطارات، وضغط الماء والزيت، وذلك للتأكد من الاستمتاع برحلة آمنة وممتعة. وعليك أيضاً تفريغ الإطارات قليلاً من الهواء لدى القيادة على الكثبان الرملية.

تسلية الأطفال:

احرص على إحضار دمى وألعاب لتسلية الأطفال، بما في ذلك ألعاب وأدوات اللعب بالماء والرمال.

هواتف مشحونة بالكامل:

الهاتف أيضاً سيخدمك كأداة تحديد للموقع الجغرافي (GPS) إذا احتجت لهذا، لذا تأكد من أن الهواتف مشحونة تماماً، وتذكر إحضار شاحن متنقل للهاتف.

بالرغم من أن الكثيرين يختارون التخييم وحدهم في الصحراء، إلا أن هناك عدد من المخيمات التي تفتح أبوابها أثناء فصل الشتاء، والذي يسمى أيضاً موسم التخييم، وهذه الأماكن توفر كل سبل الراحة والمرافق التي قد تحتاجها.      

 انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر

يمكنك أيضًا البحث عن:
شقق للايجار
شقق للايجار في قطر مفروشة
استوديو للايجار في قطر