الدوحة وما وراؤها: العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار

تتميز عاصمة قطر بالكثير مما تقدمه. فهي مركز المكاتب، والمساكن، والحياة الليلية، وليس هنالك حقيقة ما لا يمكن أن تجده هنا. لكن مع التوسع الذي تشهده البلاد، تجد أن عدداً متزايداً من الناس يفضل البحث عن المنزل المثالي خارج حدود المدينة. إليك السبب (وما عليك معرفته).
شقق فندقية الدوحة

الخيارات:

تتنامى الخيارات بشكل مستمر لمن يبحث عن منازل خارج الدوحة. فلوسيل، والخور، والوكرة هي بعض الأمثلة على المدن التي شهدت توسعاً وأصبحت متميزة في توفير مساكن ذات جودة عالية. وبالإضافة إلى ذلك، فقد افتتحت المرافق، والمستشفيات، والمدارس، وأماكن الترفيه في هذه المدن لجعل الحياة اليومية أسهل وأكثر راحة.

الأسعار:

كلما ابتعدت عن المدينة، أصبحت أسعار المنازل معقولة أكثر. وعلى وجه الخصوص، فإن أسعار الفيلات والمجمعات السكنية تتميز بأنها أقل من غيرها بشكل كبير في هذه المناطق، وكذلك الحال بالنسبة للشقق وشقق الستوديو للعزاب والمهنيين الشباب. إذا كنت تبحث عن أسعار منازل مناسبة للميزانية فابحث خارج المدينة.

شقق للإيجار في قطر

الرحلة اليومية من وإلى المدينة:

بالرغم من أن هذه الرحلة ما زالت غير سهلة بشكل كلي، إلا أن المزيد من الشوارع والطرق السريعة يُفتتح بشكل مستمر مما يجعلها أسهل لمن يعيش خارج الدوحة. وقد يكون الازدحام المروري مثبطاً للعزيمة أحياناً خلال ساعات الذروة، إلا أن تحسينات الطرق والبنية التحتية تخفف من حدة هذا الضيق.

الهدوء:

حتى ولو كنا نعشق حركة وصخب المدينة، إلا أن المعيشة في الضواحي تقدم الهدوء والسكينة. وبعض المناطق المذكورة سابقاً ساحلية، وهو أمر يسعى إليه الكثير من الناس.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر