عيد الأضحى في قطر

يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في 21 أغسطس من هذا العام، وتعطل معظم شركات القطاعين العام والخاص لعدة أيام. عيد الأضحى هو وقت للفرح والبهجة، وإليك هنا ما يجب معرفته عن هذه المناسبة:

ما هو عيد الأضحى؟
هو ثاني الأعياد الإسلامية، حيث أن عيد الفطر يسبقه خلال العام. ويحتفل كل المسلمون في أنحاء العالم بهذا العيد، وهو يبدأ مع رؤية هلال شهر ذي الحجة القمري.

كيف يحتفل به؟

يبدأ صباح أول أيام العيد بصلاة العيد في المسجد. وعيد الأضحى هو كذلك وقت الحج الذي يُعد أحد أركان الإسلام. ويشارك المجتمع الإسلامي في أنحاء العالم بنحر الأضاحي والاستمتاع بالولائم، بالإضافة إلى التصدق على الفقراء والمحتاجين. وهو بالطبع وقت للاحتفال لكل من الأطفال والعائلات، حيث يجتمع الكل في العيد لقضاء هذه الأيام مع الأقارب والأصدقاء. ويرتدي الناس عادة ملابسهم التقليدية، ويستمتع الأطفال بشكل خاص بهذا الوقت، حيث يحصلون على النقود والهدايا من الناس!

ما يمكن عمله:

بالرغم من أن الكثيرين ينتهزون فرصة العطلة للذهاب في رحلة قصيرة خارج البلاد، إلا أن هناك الكثير مما يمكن عمله في قطر أثناء فترة العيد. ما رأيك بعطلة محلية مع عائلتك في فندق؟ فالكثير من المنتجعات والفنادق في أنحاء البلاد تعلن عن عروض خاصة للإقامة فيها خلال العيد، وهو خيار رائع للحصول على بعض الراحة والاسترخاء في أيام العطلة. بالطبع لن يكتمل العيد في قطر دون وجبة الفطور الغداء! وعادة تكون هناك عروض رائعة على هذه الوجبة في الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

أما إذا كنت ترغب بجو مفعم بالمتعة العائلية، فعليك بالذهاب إلى المولات خلال هذه الفترة، حيث يقام في معظمها عروضاً ونشاطات طيلة أيام العيد، بما في ذلك العروض الحية وسحوبات اليانصيب على عدد من الجوائز. سوق واقف وكتارا هي أماكن أخرى ستحتفل بعيد الأضحى بإقامة عدد من المناسبات الخاصة والعروض.

المدينة الترفيهية في مهرجان صيف قطر هي خيار آخر لمن يبحث عما يمكن فعله في العيد، ويوجد في المدينة 75 لعبة، و40 محلاً لتقديم الطعام، وسوق.

ونرغب بانتهاز هذه الفرصة لنتمنى للجميع عيد أضحى مبارك وسعيد!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر