عيد الأضحى في قطر

 

يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في الأول من شهر أيلول/سبتمبر من هذا العام، وتعطل معظم شركات القطاعين العام والخاص لعدة أيام. عيد الأضحى هو وقت للفرح والبهجة، وإليك هنا ما يجب معرفته عن هذه المناسبة:

ما هو عيد الأضحى؟
هو ثاني الأعياد الإسلامية، حيث أن عيد الفطر يسبقه خلال العام. ويحتفل كل المسلمون في أنحاء العالم بهذا العيد، وهو يبدأ مع رؤية هلال شهر ذي الحجة القمري.

كيف يحتفل به؟
يبدأ صباح أول أيام العيد بصلاة العيد في المسجد. وعيد الأضحى هو كذلك وقت الحج الذي يُعد أحد أركان الإسلام. ويشارك المجتمع الإسلامي في أنحاء العالم بنحر الأضاحي والاستمتاع بالولائم، بالإضافة إلى التصدق على الفقراء والمحتاجين. وهو بالطبع وقت للاحتفال لكل من الأطفال والعائلات، حيث يجتمع الكل في العيد لقضاء هذه الأيام مع الأقارب والأصدقاء. ويرتدي الناس عادة ملابسهم التقليدية، ويستمتع الأطفال بشكل خاص بهذا الوقت، حيث يحصلون على النقود والهدايا من الناس!

احتفالات العيد:
تقدم معظم الفنادق والمطاعم عروضاً خاصة لغداء أو فطور متأخر خلال أيام العيد، بالإضافة إلى عروض ترويجية وأسعار خاصة للإجازات المحلية وأسعار الغرف. وتقدَّم الوجبات عادة كبوفيه، وتشتمل على أطباق من مطابخ مختلفة، وتتاح كذلك خيارات الترفيه للأطفال، وهو احتفال مثالي في أيام العيد.

ومازال مهرجان صيف قطر الشعبي مستمراً، مع تقديم حفلات، وعروض حية، وعروض ترويجية للتسوق، وهذا كله ما زال قائماً في العديد من الأماكن في أنحاء المدينة، بما في ذلك عروض الكوميديا والألعاب النارية التي يمكن رؤيتها من مواقع مختلفة في الدوحة.

سوق واقف، وقرية كتارا الثقافية، واللؤلؤة قطر، ستحيي كلها برامج مختلفة موجهة لمرح العائلة بأكملها! وستقدم المولات في أنحاء البلاد أيضاً الكثير من العروض المختلفة والنشاطات طيلة أيام العيد. وستقيم المولات كذلك سحوبات على عدد من الجوائز.

ونرغب بانتهاز هذه الفرصة لنتمنى للجميع عيد أضحى مبارك وسعيد!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر