كيفية إيجاد مستأجرين جيدين والاحتفاظ بهم

 

يعد العثور على مستأجر لعقار خاص بك في سوق صغير أمرًا صعبًا ولكنه ممكن للغاية. في سوق مثل اليوم ، يجب على الملاك وأصحاب العقارات بذل قصارى جهدهم لتجاوز توقعات ومتطلبات المستأجرين في المستقبل. يدرك مالكو العقارات جيدًا أن المستأجر الجيد هو أفضل عائد استثمار لشركتك.

من هو المستأجر الجيد؟

المستأجر الجيد هو عادة شخص لديه دخل ثابت ؛ يبحث عن عقد إيجار طويل الأجل. بالطبع ، أي شخص يبحث عن المدى القصير هو أيضًا مستأجر جيد لأنه قد يمدد إقامته . يمكن أن تقوم بفحص الخلفية  أيضًا في تحديد المستأجر الجيد ؛ هذا يعني أن لديهم سجلًا جنائيًا نظيفًا ، وأنهم ليسوا جددًا في مجال العقارات ، وبالطبع فإن العائلات دائمًا تكون ميزة إضافية.

كيف يمكننا الإعلان للمستأجرين؟

يتطلب العثور على مستأجرين جيدين الكثير من الجهود التسويقية ، وفي العصر الرقمي الجديد ، يكون معظم هذا عبر الإنترنت. تستخدم العديد من الأساليب والتكتيكات مثل:

المنصات العقارية:

إن استخدام منصات مثل بروبرتي فايندر التي تسمح لك بنشر وإدارة جميع قوائمك بالإضافة إلى تعزيز قوائمك على مواقع أخرى ووسائل التواصل الاجتماعي التي يهتم بها المستأجرون المحتملون و قد يضمن أقصى قدر من العملاء المتوقعين لكل قائمة. تستثمر  منصة بروبرتي فايندر أيضًا في التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتتبع العملاء للتمييز و النجاح من عبر بالبيانات عالية الجودة ورؤى عن السوق.

تحسين البحث:

سيساعد هذا في تعزيز وحدة الإيجار أو المبيعات الخاصة بك عبر محركات البحث لضمان جذب انتباه الأشخاص المهتمين حقًا بشراء أو استئجار عقار. يتم استخدام هذا بشكل أفضل إذا كان لديك موقع ويب لشركتك يحتوي على محتوى عالي الجودة مثل الصور عالية الدقة وقوائم مناسبة وكلمات رئيسية يتم البحث عنها بشدة وتحديثات روتينية.

وسائل التواصل الاجتماعي:

سواء كان ذلك على فيس بوك أو انستغرام أو تويتر أو سناب جات أو تيك توك ، يجب أن تكون متاحًا على جميع الأنظمة الأساسية للوصول إلى أقصى حد. يمكن أن تساعد الإعلانات الراعية عبر منصات الوسائط الاجتماعية أيضًا في تحسين رؤية شركتك وممتلكاتك ، ومع ذلك ، من المهم أن تركز على تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة في السوق الذي تعمل فيه. تستثمر منصات مثل بروبرتي فايندر الكثير من نحو تحسين حملات وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة لضمان ظهور قوائم العقارات للجمهور المناسب في الوقت المناسب.

الصور:

يمكن أن تؤثر جودة الصور المستخدمة في قوائمك على مدى وصولك بشكل كبير. من الأفضل أن تستأجر مصورًا فوتوغرافيًا محترفًا أو تحصل على كاميرا ذات جودة عالية وخاصية مرحلية لالتقاط الصور التي ستوفر لك أفضل الزوايا. يمكنك أيضًا استخدام أفضل ممارسات التصوير العقاري للمساعدة في عرض الممتلكات الخاصة بك بأفضل طريقة ممكنة.

محتوى مفصل:

المحتوى داخل كل قائمة الممتلكات مهم أيضا. هذا بشكل أساسي لأنه يجب أن يكون قادرًا على جذب انتباه المستأجرين المحتملين والتحقق من معظم الصناديق الخاصة بهم. لذلك سيكون من الأفضل تضمين الميزات الرئيسية في عنوان القوائم وجميع التفاصيل ووسائل الراحة والطرق القريبة أو المعالم داخل الوصف.

كن واضحًا وموجزًا

تأكد من تحديد التوقعات من البداية. يوفر لك هذا الشكل من الشفافية دورة الذهاب والإياب قبل التوقيع على الاتفاقية وبعده. يتضمن ذلك إبلاغهم بأي رسوم صيانة ومتوسط ​​فواتير المرافق والضرائب وأي مشكلات عامة داخل العقار قد تحتاج إلى معالجة. يمكنك أيضًا مساعدتهم في التعرف على الحي بشكل أفضل من خلال إظهارهم حولهم للتأكد من أنهم على دراية جيدة بالمرافق والخدمات المحيطة.

حافظ على علاقة وثيقة وطويلة الأمد

إن وجود علاقة محترمة قوية مع المستأجر الخاص بك أمر بالغ الأهمية لإغلاقه وإبقائه على في العقار. هذا يبني مستوى من الثقة لا يمكنك الحصول عليه ببساطة من المشاهدة والمكالمات الهاتفية. من الأفضل أن تقابلهم شخصيًا لإجراء محادثة غير رسمية للتعرف عليهم بشكل أفضل وفهم احتياجاتهم قبل أن تعرض لهم الممتلكات التي يرغبون فيها وخصائصك المقترحة.

فوائد المستأجرين الجيدين:

  • انخفاض معدلات الشغور
  • فترات تعاقد أطول
  • تطور و توصيات شبكتك الاجتماعية
  • تقليل الأضرار التي تلحق بالممتلكات
  • ان تكون مستشارًا