خمسة أشياء لا تحتاجها حقاً في المنزل

من المثير شراء حاجيات جديدة خصوصاً لدى الانتقال إلى منزل جديد. ولكن عليك أيضاً تقييم القطع الموجودة في المنزل وفرز تلك التي تحتاجها حقيقةً والتي لا تحتاجها. إليك خياراتنا الأولى لما لا تحتاجه:

1. الخزفيات الفاخرة:
فكر بالأمر جيداً، متى كانت المرة الأخيرة التي استخدمت فيها طقم خزفيات فاخر؟ تُستخدم مثل هذه الآنية بشكل نادر للغاية، كما أنها مكلفة بشكل عام. اختر طقماً عملياً للاستخدام اليومي بحيث تنتفع منه أنت وعائلتك.

2. مجموعة سكاكين:

قد يرغب هواة الطبخ بجمع العديد من أنواع السكاكين واستخدامها، ولكن إذا كنت لا تطبخ كثيراً، فلا حاجة لك بمجموعة كبيرة. اختر فقط الأنواع التي ستستخدمها بالفعل مثل سكين الطباخ، وسكين التقشير، وسكين الخبز.

3. وسائد الزينة:
نعلم أن الكثير من الناس يحبون مظهر وسائد الزينة، ولكن الحقيقة هي أنها لا تستخدم. قد تكون هذه القطع جميلة، ولكنها ليست ضرورية البتة.

4. مجموعة أوعية التبروير:

من المهم وضع بقايا الطعام في أوعية حافظة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون لديك مجموعة مكونة من 15 قطعة، فكل ما ستحتاج إليه هو وعاءين أو ثلاثة. ولهذا، بدلاً من شراء مجموعة كبيرة تأخذ مساحة كبيرة، اشتر فقط 4 أو 5 أوعية جيدة للاستعمال اليومي.

5. الأجهزة المتخصصة للطبخ:

مرة أخرى، إذا لم تكن شيفاً أو شخصاً يكسب رزقه من الطبخ، فلا داعي لملء المطبخ بأجهزة التحميص أو تحضير الوافل أو البوظة. بصراحة، متى كانت آخر مرة استخدمت فيها العصّارة أو حضرت البوظة في المنزل؟

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر