الشقق المفروشة بالكامل في 2022: ميزة الوافد

 

 

 

 

 

 

جيثين عبد اللطيف
مدير أول – المالية والاستراتيجية
الأمين للعقارات

باتت قطر على أتم الاستعداد لاستقبال بطولة كأس العالم فيفا الشتاء المقبل لتصبح أول دولة مستضيفة لهذا الحدث العالمي المرموق في الشرق الأوسط، والذي تعود بداياته لعام 1930.

كانت قطر قد فازت بشرف استضافة كأس العالم فيفا عام 2010 لتدشّن عهداً جديداً لنفسها في عالم الرياضة، وكان ذلك بمثابة نقطة انطلاق خلقت فرصاً كثيرة لقاطنيها من مواطنين وغيرهم من المغتربين الذين أتوا من أرجاء العالم. وفق إحصائيات عام 2019، فإن 88 بالمائة من تعداد السكان في قطر هم من جنسيات متنوعة غير قطرية. نظراً لهذا الكم من التنوع السكاني، قد يُثار تساؤل حول ميزة العيش في قطر كمغترب، وفي مقالتنا اليوم، سنستعرض جوانب إحدى هذه الميزات.

تشكل الشقق والفيلات بعضاً من خيارات الإقامة المتنوعة التي تقدمها بطولة كأس العالم فيفا. ومما لا شك فيه أن السكنى في شقة مؤثثة مخدومة بالكامل أثناء الإقامة كزائر في قطر سيتيح للوافد فرصة فريدة للتفاعل مع بلده المستضيف بشكل يحاكي حياة المواطن المحلي. وبتحقيق معايير الامتثال العقارية التي وضعتها الحكومة، أصبح بإمكان الزوار الاستمتاع بإقامة آمنة ومريحة.

 بتطبيق المبدأ ذاته في حالة عقارات الإيجار، سيسهم توفير شقق مفروشة بالكامل في السوق في تمكين الناس من بدء حياتهم في منازلهم الجديدة بشكل شبه مباشر.

مزايا استئجار شقة مفروشة:

مجدية للمغتربين
مثالية للاستئجار قصير الأجل
توفر الوقت والمال
تلبي حاجة الراغبين في تغيير مكان إقامتهم
تقدم خدمات إضافية مثل الأمن والصيانة

مجدية للمغتربين

سواء كان الانتقال عابراً للمحيطات أو إلى الطرف الآخر من المدينة، لن يضطر معظم الناس لجلب الكثير من المتاع معهم لمثل هذه الشقق. فإحدى الحسنات الكبرى للانتقال إلى شقة مؤثثة بالكامل هي أنها مجهزة بمعظم الأساسيات، مما يوفر تكاليف شراء أثاث وأجهزة جديدة، ويقلص من نفقات الانتقال من منزل لآخر. ولهذا، يعتبر هذا الجانب أحد أكبر العوامل المساعدة لانتقال المغترب للعيش في مكان جديد.

مثالية للاستئجار قصير الأجل
عادة ما يفضل المهندسون والمستشارون وغيرهم ممن يسافر ويتنقل كثيراً لأسباب مرتبطة بالعمل، الاستئجار قصير الأجل. وكثيراً ما تقدم الشركات لموظفيها خيار استئجار غرفة فندقية لأيام متتالية أو استئجار شقة، وفي هذه الحالة، سيكون اختيار شقة مؤثثة بالكامل مناسباً أكثر إن كانوا سيجلبون أسرهم معهم.

كما أن هذه الفئة من العقارات قد تخدم من يفكر بالمعيشة في منطقة ما قبل اتخاذ قرار الانتقال إليها بشكل نهائي. وأخيراً، يقدم هذا الخيار الحل الأجدى لمن لا يرغب في الاستثمار بشراء الأثاث وأجهزة المنزل الكهربائية الرئيسية.

توفر الوقت والمال
يحتاج الوافدون لاستخراج بعض الوثائق الرسمية التي تعتمد على وجود مكان إقامة كخطوة أولى. ويمكنهم اختيار شقة مفروشة بالكامل بدلاً من شقة فارغة لتوفير المال والوقت خلال فترة الاستقرار الأولى في بلدهم الجديد. كما تسمح هذه الشقق للوافدين بالمعيشة وتجربة الحياة في منطقة ما كما يختبرها المواطنون المحليون.

تلبي حاجة الراغبين في تغيير مكان إقامتهم
في كثير من الأحيان، يكون من الضروري تغيير مكان السكن لتسهيل التنقل بين المنزل ومكان العمل أو الدراسة. لكن بعض الناس لا يفضلون المكوث في نفس الموقع لفترة طويلة، وهنا أيضاً نجد أن الشقق المؤثثة بالكامل تساعد في التنقل من مكان لآخر دون عناء نقل الأثاث في كل مرة.

توفر خدمات إضافية مثل الأمن والصيانة
توسعت خدمات الوكالات العقارية هذه الأيام بحيث لم تعد تقتصر على تقديم الشقق المفروشة بالكامل وحسب. بل إن هذه الشقق غدت تتمتع بخدمات الأمن والصيانة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. كما أن بعض الوكالات توفر خدمة واي فاي مجانية، وهذا كله يساعد الوافدين الجدد في استهلال حياتهم بشكل شبه فوري في شقق إيجار آمنة مؤثثة بالكامل تبقيهم على اتصال مع محيطهم بكل يسر وسهولة.  

بصفتي مدير أول يعمل في وكالة عقارية مختصة بالشقق المؤثثة بالكامل منذ 1995، وكوني أحد الأشخاص الكثر الذين يؤجرون وحدة مؤثثة بالكامل، يمكنني القول بثقة أن للمغتربين أمثالي أن يبدأوا حياتهم في بلد جديد بشكل فوري إلى حد كبير وأن ينعموا بكافة سبل الراحة التي يتوقعونها من منازلهم الجديدة المفروشة. ولا بد أن هذا يلائم بشكل خاص من انتقل إلى قطر منذ الفوز باستضافة كأس العالم فيفا عام 2010، وكذلك من يفكر بالانتقال إلى قطر حالما تنتهي البطولة لما ستترك وراءها من بصمات ظاهرة للعيان في العديد من شوارع واستادات ومباني قطر وفي قلوب كل من يعتبر قطر وطنه.

تم نشر هذا المقال كجزء من الإصدار الثامن من تقرير اتجاهات بروبرتي فايندر قطر.

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق مفروشة للايجار في قطر
شقق مفروشة للايجار في قطر شهري
شقق فندقية الدوحة