دور بطولة كأس العالم 2022 في تحفيز الاستثمار في قطر

 

 

 

 

 

 

حسين مقداد
المدير العام
زي هاوزر العقارية

أشارت التوقعات القطرية إلى أن استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ستولد ما يزيد عن 1,5 مليون وظيفة في قطاعات حيوية مثل البناء والقطاع العقاري والضيافة، إلى جانب الانتعاش السياحي المتوقع نتيجة هذا الحدث العالمي الكبير. وبفضل قانون الاستثمار العقاري الجديد، أصبح القطاع العقاري القطري مجزياً وجذاباً أكثر للمستثمرين نتيجة إمكانية الاستثمار بفئات عقارية أكثر تنوعاً في عدد أكبر من المناطق.

ومما لا شك فيه أن قرار الاستثمار بشراء عقار هو من أهم القرارات المالية التي يتخذها المرء في حياته! وفي حين أن معظم الوافدين الأجانب يفضلون الاستئجار أثناء إقامتهم في قطر، لكن الشراء قد يكون الخيار الأكثر نفعاً من الناحية الاقتصادية، خصوصاً لمن يرغب بالبقاء في قطر لفترات طويلة.

يُسمح للأجانب بتملك العقارات في العديد من مناطق قطر، ويرافق ذلك التمتع بمزايا الإقامة التي تشمل عائلة المالك طيلة فترة التملك، كما يضمن قانون التملك الحر للماك حق ملكية الأرض والمبنى. ونستعرض في الفقرات التالية بعض أمثلة المناطق المفتوحة للاستثمار.

نبدأ باللؤلؤة، أولى الجزر الاصطناعية من صنع البشر، وأولى المناطق التي شملتها قوانين التملك الحر لغير القطريين. وتضم اللؤلؤة عدداً من المناطق التي صُمم كل منها على نحو فريد مميز، وهي تحتوي الوحدات السكنية والتجارية. تقدم اللؤلؤة نمط معيشة راقٍ فريد ووحدات عديدة للإيجار والبيع، مما جعلها واحدة من أكثر مناطق قطر شعبية.

وتقع اللؤلؤة قرب أبراج زجزاج التي تشكل فرصة استثمارية كبيرة بحد ذاتها، فإحدى مزاياها وجود مول تسوق تحتها مباشرة، الأمر الذي قد يجذب الكثيرين إليها.

أما لوسيل الشاطئية، فهي أحدث إضافة للمجموعة العقارية في قطر، وهي تزخر بعدد ضخم من الوحدات السكنية والتجارية المعروضة، مما يجذب المستثمرين بسبب وفرة الخيارات. وحال الانتهاء من هذا المشروع، ستضم لوسيل ما يقارب 200000 نسمة و170000 موظفاً. ويضاف لهذا كله أنها تحتضن استاد لوسيل المميز الذي سيستضيف مباريات الافتتاح والختام ضمن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

تخلق هذه الجوانب المذكورة في ظل قانون ملكية الأجانب الجديد آفاقاً استثمارية واعدة لدخول شراكات استراتيجية جديدة من شأنها العودة بالنفع على المجتمع بأكمله، خصوصاً مع العوائد المجزية المتوقعة للاستثمار في هذه المجالات. وقد تمكنت قطر من تحقيق نمو اقتصادي استمر على مدى سنوات طويلة، ونجحت في تحويل التحديات إلى فرص! وتمثل بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 فرصة ذهبية لقطر لأنها ستساعد في إبراز الفرص الاستثمارية المغرية المتاحة فيها، إلى جانب تسليط الضوء على ثقافتها الغنية وقيمها. تسير قطر بكل ثقة وثبات نحو بناء سمعتها كمركز عالمي للامتياز والتطور في كافة المجالات ليطال النفع كافة الفئات والقطاعات في المجتمع.

نُشر هذا المقال كجزء من الإصدار السادس من تقرير اتجاهات بروبرتي فايندر قطر.

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار
شقق للايجار في قطر 3 غرف