هل حان وقت للإنتقال من المنزل؟

هل تغيرت متطلباتك بحيث أصبحت مساحة منزلك صغيرة؟ هل ترغب بالانتقال إلى نقطة أقرب من العمل أو المدرسة؟ بمعنى آخر، هل حان وقت الرحيل من المنزل؟ دعونا ننظر في الأمر!

  1. هل أصبحت مساحة البيت صغيرة بالنسبة لك/أو لعائلتك؟’

    من أوضح العلامات التي تدل على الحاجة للانتقال هي المساحة. إن لم تعد قادراً على العثور على مكان لوضع الحاجيات، وإن زادت حاجات عائلتك للمساحة بشكل أسرع مما يوفره المنزل، فهذا يعني أن الوقت قد حان للانتقال.
  1. هل تقضي كثيراً من الوقت في القيادة؟

    من غير المفاجئ أن ترافق الرحلات الطويلة بالسيارة من وإلى المنزل، المعيشة والعمل في قطر. ولكن هل تشعر وأنك تقضي المزيد من الوقت في السيارة هذه الأيام؟ إذا كانت رحلات الذهاب والإياب تطغى على يومك، فقد يكون الوقت قد حان للانتقال.
  1. هل ترغب بالعيش في حي مختلف؟
    قد ترغب بحي مناسب للأطفال، أو مهيئ أكثر للبالغين؟ أو ما رأيك بمجمع سكني يمكن للأطفال فيه اللعب بحرية؟ يكون تغيير الحي أحياناً ضرورياً، ويكون في بعض الحالات سبباً قوياً للانتقال من المنزل.
  1. هل أنت مرتاح مع الإدارة؟
    إدارة البناية هي جانب مهم يؤثر على راحتك في المنزل. هل تتعامل الإدارة مع الشكاوى بشكل سريع وفعال؟ هل تحافظ الإدارة على المبنى وتؤدي واجبها في صيانته؟ إن كان الحال غير ذلك، قد يكون التعامل مع إدارة سيئة أمراً مهيباً، وقد يكون حاسماً في الرغبة بإنهاء السكن في المبنى.
  1. هل هناك خيارات أفضل بنفس مستوى السعر؟

    يتقلب سوق العقارات بشكل مستمر، لذا، لعلك عثرت على صفقة ممتازة لا تفوّت؟ أو هل ارتفع إيجارك بشكل غير متوقع؟ هذا سبب آخر قد يدفع بالفرد للانتقال.
  1. هل تحتاج إلى تغيير؟
    هل تشعر بالرغبة في تغيير الجو الذي تعيش فيه؟ أو هل تشعر بأنك استنفذت تجربتك في المنزل أو الحي الحالي؟ قد يكون الانتقال هو التغيير الذي تسعى إليه، ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي، تأكد من حساب كل التكاليف ذات العلاقة.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر