مناطق مناسبة لتربية الحيوانات الأليفة في قطر

نحن نحب الحيوانات الأليفة مثلك تماماً، ونتفهم أنها بحاجة إلى الكثير من العناية والاهتمام. وبالرغم من أنك تستطيع اقتناء حيوان أليف تقريباً في أي مكان في قطر، إلا أن ما يتبع هي قائمة بأفضل المناطق للمعيشة مع حيوان أليف في قطر.

  1. اللؤلؤة:
    هذه الجزيرة الاصطناعية هي بمثابة الجنة للحيوانات الأليفة وخصوصاً الكلاب. هنالك عدة مناطق يمكنك فيها أخذ كلبك للتنزه، وستتاح لك فيها أيضاً فرصة اللقاء مع أناس آخرين يصطحبون حيواناتهم الأليفة، وكذلك فرصة للعب كلبك مع أقرانه. وتعد منطقتي بورتو أرابيا و قناة كارتييه من أكثر المناطق شعبية بين ملاك الحيوانات الأليفة.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في اللؤلؤة
  2. منطقة لقطيفية في الخليج الغربي:
    سيستمتع حيوانك الأليف بهدوء هذه المنطقة. فهذا الهدوء مهم خصوصاً لتلك الحيوانات التي يمكن أن تخاف من الأصوات العالية. وإذا كنت سعيد الحظ واستطعت الحصول على عقار على الساحل، فإن حيوانك الأليف سيستمتع دائماً بالرمل والبحر.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في لقطيفية في الخليج الغربي
  3. الخليج الغربي:
    قد تظن أن مركز المدينة لا يعد مكاناً مناسباً للحيوانات الأليفة، إلا أن الحقيقة هي أن عدداً كبيراً منها يعيش في البيوت هنا. وتشكل الممرات ما بين الأبنية العالية أماكن مناسبة للتنزه مع الكلب، وستجد القطط التي تبقى داخل المنازل مناظر تثير اهتمامها من النوافذ.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في الخليج الغربي
  4. الوعب:
    هذه المنطقة تحتوي على الفيلات والمجمعات السكنية الأكثر طلباً في المدينة وهي تعج بالحيوانات الأليفة. معظم المجمعات السكنية تسمح بوجود الحيوانات الأليفة وتسمح بتنزه الكلاب فيها، وتسعد الحيوانات الأليفة بالمساحة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الفيلات.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في الوعب
  5. الوكرة:
    هذه المنطقة تقع خارج حدود الدوحة وهي كذلك توفر مكاناً مناسباً للحيوانات الأليفة. ويتمتع شاطئ الوكرة بشعبية عالية بين مقتني الكلاب، وغالباً ما تأتي العائلات إلى الشاطئ خلال عطلة نهاية الأسبوع.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في الوكرة
  6. الخور
    تقع مدينة الخور كذلك خارج حدود الدوحة وهي كذلك مناسبة لاقتناء الحيوانات الأليفة فيها. وتعتبر جزيرة الخور منطقة محبوبة للخروج بنزهة مع الكلاب ضمن يوم مرح لكافة الأسرة.
    انقر هنا لرؤية قائمة لعقارات معروضة للإيجار في الخور

نصيحة من الخبراء:
في حين أن بعض ملاك أو إدارة الأبنية السكنية يشملون فقرة واضحة في عقد الإيجار عن السماح أو المنع بوجود حيوانات أليفة، إلا أن بعضهم لا يذكر ذلك أبداً. إذا كنت تفكر بالانتقال إلى منزل جديد فعليك أن تتأكد من أن عقد الإيجار ينص بشكل واضح بالسماح بوجودها وذلك حتى لا يشكل هذا مشكلة لاحقاً.