تحليل بيانات الربع الثاني حول معاملات بيع العقارات في قطر

تصدر إدارة التسجيل والتوثيق العقاري بوزارة العدل في قطر تقريرًا أسبوعيًا تشارك فيه إحصاءات ،معاملات بيع العقارات. هذه النشرة العقارية الأسبوعية عامة ومتاحة لأي شخص لضمان الشفافية في سوق العقارات. يغطي هذا التقرير كل العقارات المباعة في كل أنحاء قطر سواء كانت سكنية أو تجارية.

حجم المعاملات وقيمتها
سجل الربع الثاني من هذا العام ٧٥٥ معاملة بيع عقارات من حيث الحجم وبقيمة إجمالية بلغت ٤،٢٠٦،٠٢٥،٢٨٨ ريال قطري. ٤٤٪ من معاملات بيع العقارات تمت خلال شهر مايو، حيث تم تسجيل ٣٣٧ معاملة بيع بقيمة إجمالية قدرها ١،٨٥٣،١٩٦،٤٦٦ ريال قطري، يليه شهر يونيو بمجموع ٢٦٢ معاملة بيع بلغت قيمتها ١،٤١٣،١٤٨،٨١٠ ريال.

المعاملات الأعلى قيمةً:
برزت بعض المعاملات خلال الربع الثاني من بين تلك التي قمنا بتحليلها من ناحية قيمة العقار. دعونا نلقي نظرة على معاملات البيع للعقارات السكنية
؛ ويشمل ذلك المجمعات السكنية والمباني السكنية والمساكن الخاصة. المعاملات الأعلى قيمة هي التالية:

بالانتقال إلى العقارات التجارية ، والتي تشمل المباني الإدارية والتجارية والأراضي الخالية والمحلات التجارية ، فإن العقارات الأعلى قيمة التي بيعت
خلال الربع الثاني مدرجة أدناه:

معاملات بيع العقارات حسب البلدية
بالنظر إلى المكان الذي تمت فيه معاملات بيع العقارات على مستوى البلديات، احتلت الريان المرتبة الأولى (24.14٪) ، تليها الدوحة (22.68٪) والضعاين (18.30٪). وتوزعت باقي المعاملات بين الوكرة (12.33٪) وأم صلال (11.14٪) والخور والذخيرة (6.76٪) والشمال (4.64٪).

ترقبوا تحليلنا لأحدث البيانات عن معاملات بيع العقارات كل ربع من السنة.
فلل للبيع في قطر
شقق للبيع في قطر