إمكانات الاستثمار الأجنبي في قطر 2023

سالفي إسبينيدا
مدير تطوير أعمال
جي استيت

شهد سوق العقارات في قطر عامًا “مربحًا” على الرغم من التباطؤ العالمي في عام 2022.

تتضمن رؤية قطر 2030 استراتيجيات قوية لإشراك المستثمرين في حجم الطلب على العقارات التجارية خلال عام 2022.

يتوسع سوق العقارات التجارية بسبب المناطق النامية وإطلاق مشاريع جديدة ، مما يعني توفر المزيد من العقارات إلى جانب المنتجعات والفنادق المتميزة. المزيد من المباني التجارية والمشاريع القادمة هي في صلب إهتمام المستثمرين.

تعمل هذه الاتجاهات على تعزيز  سوق العقارات التجارية داخل قطر ، مع ملاحظة أن أرباح الإيجارات أصبحت أعلى الآن من ذي قبل. إنها فرصة جيدة للمبادرات التجارية والفرص الاستثمارية. علاوة على ذلك ، يمكن للمشترين القادمين زيادة الطلب الاستثماري عبر المشاريع والعقارات.

المشاريع الجديدة والتطوير في المدينة يجذب انتباه الأفراد والشركات للتركيز على أنشطة تجارية في مواقع معينة. إتجاه الطلب بدأ يتغير ويتجه بعيدًا عن مناطق الجذب السابقة مثل الطريق الدائري الثالث ، والسد ، والخليج الغربي وينتقل باتجاه مدينة لوسيل نظرًا لتطوير منطقة مارينا لوسيل كمدينة حديثة.

انخفض معدل الإشغال في العديد من الأبراج في الدوحة بسبب التحول الكبير نحو المكاتب في لوسيل. كانت هذه الأبراج مأهولة في السابق من قبل المنظمات الحكومية التي اشترت أو استأجرت أبراجًا تجارية في لوسيل ؛ ويؤثر ذلك على تنافسية سوق العقارات في ما كان يُعرف بالأحياء المحورية في الدوحة.

لوسيل فوكس هيلز هي منطقة أخرى توفر عقارات إضافية، سيتم إنجازها بالكامل قريبًا ، مما سيؤدي حتماً إلى ارتفاع تكلفة المساحات المكتبية والتجزئة.

يتزايد الطلب على العقارات التجارية بسبب تطوير المواقع وإطلاق المشاريع الجديدة والعقارات الفاخرة. العديد من الأبراج التجارية ومشاريع التطوير هي عامل الجذب الرئيسي للمستثمرين ، من بينها الفنادق والمنتجعات الفريدة من نوعها.

تعزز هذه الاتجاهات قوة العقارات والأنشطة التجارية داخل قطر. عائدات الإيجار أعلى خلال هذا الموسم. علاوة على ذلك ، يمكن للمشترين المحتملين استكشاف فرص الاستثمار والإمكانيات في المشاريع والعقارات الحصرية. كما أنه يمثل تحديًا هائلاً للأنشطة التجارية والمشاريع الاستثمارية.

يأتي تركيز قطر على الضيافة ، ولا سيما كأس العالم لكرة القدم 2022 ، في طليعة خطط التوسع السياحي في البلاد. اكتسبت صناعة السياحة في البلاد زخمًا بسبب الأحداث الجديدة المختلفة ، بما في ذلك كأس العرب 2021 ، و Exxon Mobil Tennis Open ، والعديد من المعارض الدولية ، بما في ذلك معرض كريستيان ديور “مصمم الأحلام” جيف كونز “فقدت في أمريكا”.

ستقام بطولة كأس آسيا لكرة القدم في قطر العام المقبل ، وسباق الفورمولا 1 قطر 2023 من المقرر عقده في أكتوبر. ستستضيف قطر أيضًا السباق الافتتاحي لبطولة FIA العالمية للقدرة في عام 2024 ونهائيات بطولة العالم لكرة الطاولة لعام 2025.

بالإضافة إلى كأس العالم ، تستضيف قطر أيضًا العديد من الأحداث المهمة الأخرى في السنوات القادمة ، بما في ذلك الألعاب الآسيوية 2030 وبطولة العالم لألعاب القوى 2023. من المتوقع أن تؤدي هذه الأحداث إلى زيادة الطلب على العقارات ، مما يجعلها فرصة استثمارية أكثر جاذبية.

عن المؤلف:
سالفي هي مدير تطوير أعمال مدفوع ومحفز يتمتع بخبرة تزيد عن عشر سنوات في سوق العقارات في قطر. لقد تعاونت مع شركات عقارية أخرى في مفاوضات العقود مع الالتزام بالإجراءات والسياسات التنظيمية لجميع عمليات الإيجار. انضمت إلى Jestate for Real Estate في ديسمبر 2018.

تصفح على عقارات جي استيت هنا.

:يمكنك أيضًا البحث عن
بيوت للايجار في قطر
شقق للايجار قطر
عقارات للايجار في قطر