قطر مهيأة اليوم للعقارات ذات العلامات التجارية, سيران جورج، المدير العام، Qatar Sotheby’s International Realty

المشترون العالميون مستعدون لدفع علاوة لهذه الفئة من الأصول

مع ارتفاع عدد العقارات السكنية التابعة لعلامات تجارية في أنحاء العالم، يتطلع الكثير من المطورين، والمجموعات الفندقية، والمستثمرين لانتهاز هذه الفرصة الاستثمارية. 

ولكن ما هي عقارات العلامات التجارية، وما هو سبب جاذبيتها، وما الذي يدفع بالتوسع السريع في هذا القطاع؟

نشعر في Sotheby’s International Realty بالحماس البالغ لدخول السوق القطري لاستحداث هذه الفئة من المنتجات الجديدة في السوق، وذلك في الوقت الذي أصبحت فيه العلامات التجارية “الهدف” الذي يرغب به الجميع. بالفعل، فقد أثبتت هذه الفئة نجاحاً بالغاً في أنحاء العالم، لكنها لم تكن منتشرة كثيراً في السابق. ومع هذا، نعتقد أن الآن وقت مثالي لطرح فئة الأصول هذه، فلا بد من ملئ هذه الفجوة وتلبية الطلب عليها في السوق الراقي.

نتمتع بخبرة مستفيضة كشركة عالمية تشتهر في أنحاء العالم في مجال العقارات السكنية الفاخرة. لقد استثمرت شخصياً، أو كنت على ارتباط بالجانب الاستثماري، في عقارات العلامات التجارية السكنية لأكثر من 13 سنة. وخلال ذلك، أعددت ملفات استثمارية عديدة لزبائن أثرياء كانت أحياناً تتحول إلى فنادق، والسبب برأيي هو أنك عندما تقتني عقارات تتبع لعلامة تجارية سكنية مشهورة، فأنت تتحول في نقطة ما إلى مالك لجزء من سلسلة الفنادق هذه. وعادة ما تؤثر قوة العلامة التجارية على مستوى الطلب على عقارك وسعره، وتعمل على جلب الدعاية له دون جهد من جانبك.

لقد شهدت بنفسي ارتفاع أسعار العقارات التابعة لعلامات تجارية لتصل إلى أربعة أضعاف السعر الأصلي، ومن ثم بيعها وتأجيرها بأكثر من ضعف سعر أي عقار آخر مشابه لا يتبع لعلامة تجارية في المنطقة نفسها. وهذا يعود إلى أن العقار السكني التابع لعلامة تجارية راقية يقدم دائماً أسلوب حياة راقٍ، ويكون مجهزاً بأفضل المرافق والخدمات التي تتطلبها العلامة التجارية. يكون هذا عادة عندما يستقر سعر السوق ويتحقق الطلب للعيش في مثل هذه الوحدات. 

أصبح الوقت سلعة نادرة اليوم مع ميل الأفراد للعيش أكثر كمواطنين عالميين ينشغلون باهتمامات تجارية منوعة، وبسبب ما تقدمه هذه العقارات من مستوى عالٍ من خدمات الضيافة، يطمئن الأفراد بمعرفتهم أن جميع احتياجاتهم اليومية ستلبى (بما في ذلك الخدمات المنزلية وخدمة النزلاء أو خدمة الغرف)، وستكون لديهم سيطرة كاملة فيما يتعلق بتكاليفها وإيراداتها.

إن المشترين العالميين مستعدون لدفع مبالغ إضافية إذا علموا أن عقاراتهم تقع في مكان ممتاز، وأنها آمنة ومعتنىً بها بشكل ممتاز وأنها مجهزة بكافة الخدمات اللازمة على مستوىً عالمي. وبالرغم من أن الارتباط بعلامة تجارية قد يعني سعراً أعلى في بعض البلدان، إلا أن المبلغ المضاف يختلف من مكان لآخر. وعندما تكون جديدة تماماً في السوق، قد تصل الأسعار إلى ضعف أو ثلاثة أضعاف سعر أي عقارات أخرى في السوق.

هناك عدد محدود من المشاريع السكنية التابعة للعلامات التجارية في السوق حتى موعد بطولة الفيفا لكأس العالم عام 2022، ونرغب بتقديم خبراتنا للمطورين لتقديم منتجاتهم بالطريقة المثلى للزبائن العالميين والمحليين. 

وبالتطلع مستقبلاً ما بعد عام 2020، سنرى مشاريع مذهلة توشك على الانتهاء في الدوحة ومشاريع أسلوب حياة ترقى لمستوى إحدى الدول الأكثر إثارة للاهتمام والحماسة في العالم.