اليوم الوطني القطري 2018


أهم ما يميز شهر ديسمبر في قطر هو اليوم الوطني، وقد بدأت بالفعل الاحتفالات بهذه المناسبة العظيمة لهذا العام. في هذه الأيام، يتجه المواطنون والمقيمون على حد سواء إلى الأماكن المختلفة التي تنظم الاحتفالات والوقائع لإحياء هذه المناسبة الهامة. إليكم قائمة بالأماكن والأحداث التي تقام في الثامن عشر من ديسمبر وخلال الأسبوع الذي يسبقه.

  1. الحي الثقافي كتارا:
     

    تقام احتفالات كتارا باليوم الوطني هذا العام على مدى تسعة أيام، وتشتمل على 45 حدثاً ونشاطاً مختلفة، وتستمر لغاية 19 ديسمبر. وتضم الفعاليات عرضاً للألعاب النارية، وعروضاً موسيقية وثقافية، بالإضافة إلى عروض طائرات الدرون والقفز بالمظلات. ويقدم الفنانان القطريان فهد الكبيسي وأنوار حفلات على مدى الأيام التسعة، وتقام كذلك استعراضات لفرقة معهد تدريب الشرطة في وزارة الداخلية وقوات الدفاع الجوي الأميري. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بالبازار الثقافي في قرية كتارا، بالإضافة إلى عدد من الفعاليات الموجهة للأطفال. وقد أعلنت القرية أنها ستفتتح أول قبة فلكية في البلاد في اليوم الوطني لقطر.2. درب الساعي:

    درب الساعي هي فعاليات احتفالية تنظمها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني، وقد أصبحت هذه الفعاليات في السنوات الأخيرة من أهم ما يميز احتفالات اليوم الوطني، ولن يختلف الأمر عام 2018. وبافتتاح هذه الاحتفالات للعامة اليوم، ستضم فعاليات السد عدداً من النشاطات المنوعة بمشاركة هيئات حكومية وغير حكومية، ومن ضمنها وزارة الصحة، ومؤسسة قطر، وإدارة المرور، وسوق واقف، وكلية الشرطة، والبلدية. وستقيم الخيمة الثقافية فعاليات تضم الرماية بالبندقية، وركوب الخيل، ومسيرة تضم الجمال، وأناشيد تقليدية، والدراجات النارية للدوريات المرورية القديمة، وخط حديدي مصغر، وغير ذلك الكثير. درب الساعي هو المكان المثالي للاحتفال باليوم الوطني لقطر وتذوق تاريخ وثقافة هذه الدولة في آن معاً.3. كورنيش الدوحة:

    تقام الاحتفالات أيضاً على كورنيش الدوحة، حيث يقام اثنين من أكثر أحداث اليوم الوطني شعبية. ويقام موكب اليوم الوطني المنتظر أيضاً على الكورنيش، ويشارك فيه ممثلون من وزارة الداخلية، والحرس الأميري، ولخوايا، والدفاع المدني. وقد أعلن المنظمون أن القدرة الاستيعابية للجمهور على الكورنيش ستصل حوالي 25,000 شخص. وبالطبع، يقام في الكورنيش عرض الألعاب النارية المحبب لدى الجماهير، والذي سيقام في مساء يوم 18 ديسمبر.4. منطقة أسباير:

    ستقام الاحتفالات في منطقة أسباير في الفترة ما بين 13 و18 ديسمبر من هذا العام. وستضم النشاطات والفعاليات احتفالات ثقافية، واستعراضات عسكرية، وعرض للقفز بالمظلات، ونشاطات متنوعة للأطفال أيضاً. وستنظم كل من مطافئ الدوحة، ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وأكاديمية أسباير، نشاطات في منطقة أسباير بمناسبة اليوم الوطني.

    انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر