قطر تتزين بألوان كأس العالم وتستعد لاحتضان شعوب العالم

 

 

 

 

 

ابتهال حقي
المدير العام
مركز الأعمال العالمي

بدأت قطر تتزين بمشاريع كأس العالم وشارفت على الانتهاء منها وتحديداً قطاع البنية التحتية والقطاع العقاري.

الذي بدوره سيحتضن مئات الجنسيات سواء العربية منها أو الأجنبية. ومن هذا المنطلق، فإن هذه أكبر فرصة للترويج عن دولة قطر بكامل نواحي الحياة فيها من حيث قطاع الأعمال وجذب استثمارات ورؤوس أموال جديدة، فبالتالي بدأنا نشاهد خلال هذه الفترة نمواً في جذب شركات و تأسيس شركات جديدة لكي تعمل جنباً إلى جنب مع الشركات المتواجدة داخل قطر للاستفادة من تقديم الخدمات لرواد كأس العالم.

بالتالي، سوف ينعكس هذا على المجال العقاري بالكامل سواء التجاري أو السكني، وسوف نمثل نقطة جذب لعملاء جدد وبالأخص أن دولة قطر في الفترة الاخيرة قامت بتشريع قوانين جديدة لجذب رؤوس الأموال ولتسهيل جميع المعاملات الحكومية وميكنتها بتسهيل كل العقبات أمام المستثمرين.

دولة قطر ستكون من الدول الرائدة في المنطقة سواء في القطاع العقاري أو قطاع الضيافة أو القطاع السياحي, وبالفعل شهدنا في الفترة الأخيرة طرح دولة قطر بعضاً من المناقصات بتطوير جزء كبير جداً من شواطئنا في الفترة السابقة.

وإيماناً من رجال الأعمال ابتدأت الآن حركة النهضة العمرانية والتنمية استعداداً لاستقبال ضيوف الدوحة من قبل جملة من كبار المطورين العقاريين في البلد، وشهدنا ذلك في عملية التمدد العمراني بالمناطق الجديدة: المشاف والوكير بإقامة مجمعات سكنية كبيرة، وشهدنا التمدد كذلك في منطقة لوسيل كوجهة جديدة أكثر حداثة لدى دولة قطر . إلى جانب مشيريب في قلب الدوحة التي بالفعل تم الانتهاء منها الآن وتعمل بكامل قوتها. كما نشهد الأعمال التطويرية الضخمة في منطقة الكورنيش ليكون على أحدث المواصفات العالمية وواجهة جداً مميزة لدولة قطر .

ولقد شهد القطاع العقاري في الآونة الاخيرة ثقة جميع المستثمرين بعد تدخل الحكومة بقرارات رشيدة لدعم القطاع في ظل جائحة كورونا و تأثير العديد من الأنشطة، فكان هناك عدة مبادرات عن طريق بنك التنمية، الذراع الوطني لدعم المشاريع المتوسطة و الصغرى، مما انعكس على استقرار القطاع العقاري سواء السكني أو التجاري بعد منح تمويل للقطاعات المرتبطة بأسعار ميسرة للجميع، مما جعل القطاع يشهد استقراراً في حالة العرض والطلب ولم يتأثر بالجائحة تأثيراً كبيراً، و سوف نشهد خلال الفترة القادمة تحسناً ملحوظاً لاننا سوف ندخل في المرحلة الثالثة من فتح الاقتصاد وعودة الحياة إلى طبيعتها وكل هذا ثمار الخطة التي تم وضعها من جانب الحكومة لتفادي آثار كورونا ..

نُشر هذا المقال كجزء من الإصدار السادس من تقرير اتجاهات بروبرتي فايندر قطر.
:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للإيجار في قطر
فلل للايجار في قطر