أجمل أماكن قطر البعيدة عن الأنظار – النسخة الخاصة بالطبيعة

إن أفق العمران المتلألئ في الدوحة هو منظر خلاب، لكن هل تعلم أن هنالك عدد من المناطق الطبيعية الجميلة في قطر؟ ألق نظرة وقم برحلة لم يسبق لك مثيلها من قبل!

1. زكريت:

تقع على الساحل الغربي لقطر (بالقرب من دخان)، ويزخر شاطئ زكريت بالخلجان والتجاويف في التضاريس، وهو شعبي للغاية بين محبي التخييم والرياضات المائية. ولا بد من رؤية الخليج ذو الشكل الهلالي بتشكيلاته الصخرية على جانبي الشاطئ. وهناك عدد من المعالم التي يمكن رؤيتها في زكريت، ومنها قصر وقلعة وواحة.

2. غابات القرم القطرية:

تعيش أشجار القرم في قطر (من النوعين الرمادي والأبيض)، وهي تشكل عدة غابات على سواحل قطر. وهذه الكنوز الوطنية هي موطن الكثير من أشكال الحياة البحرية الرائعة المظهر. ويمكن العثور على أكبر وأقدم مساحة تغطيها أشجار القرم حول الذخيرة والخور.

3. جزيرة الخور:

تقع قرب الخور، وهي على بعد 50 كم إلى الشمال من الدوحة وتنمو فيها أشجار القرم بكثافة ويتمتع شاطئها بشعبية عالية. وفي حين أن أشجار القرم هي عامل الجذب الأساسي للجزيرة، إلا أن فيها كذلك عدد من أنواع الطيور والأسماك وأنواع الحياة البحرية. (ويطلق على هذه الجزيرة اسم الجزيرة البنفسجية نسبة إلى موقع كان ينتج فيه صبغة قديمة بنفسجية اللون منذ أكثر من 3000 سنة!)

4. البحر الداخلي في قطر – خور العديد:

يقع في الزاوية الجنوبية الشرقية من قطر، وهو محمية طبيعية معترف بها من قبل اليونسكو، وهو يتمتع بنظام بيئي خاص به مما يجعله أحد الأماكن النادرة حيث يدخل البحر في قلب الصحراء.

5. التكوينات الصخرية في راس بروق:

تقع في الجزء الشمالي من دخان، وهذه التكوينات تشبه تضاريس سطح القمر وتتكون من صخور كلسية نحتتها الرياح. وتتميز منطقة راس بروق المنعزلة بشواطئها الرملية الطبيعية ومحمية للغزلان البرية.

6. كهف دحل المسفر:

يعتبر هذا الكهف من أسرار قطر التي لا يعرف عنها الكثير من الناس، ويقع في بلدية الريان. ويبلغ عمقه 40 متراً وتعطي صخوره توهجاً فسفورياً وفيه الكثير من بلورات الجبس (معدن كبريتات).

يمكنك أيضًا البحث عن:
شقق للإيجار في قطر
شقق مفروشة للايجار في قطر
استوديو للايجار في قطر