أسئلة عليك توجيهها لمؤجرك الآن

مسؤولية مؤجرك أو فريق إدارة عقارك تتعدى إدارة إيجارك فقط. إليك بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها لمؤجرك اليوم.

1. كم المبلغ الذي عليّ اقتطاعه من الميزانية لتغطية رسوم الخدمات؟

من أكبر المصاريف التي ترافق التأجير هي رسوم الخدمات، وبالتالي من أهم الأسئلة التي عليك توجيهها لمؤجرك هو المبلغ الذي ستدفعه مقابل خدمات الماء والكهرباء، وكذلك التبريد في بعض المناطق.

2. ما هي الشكاوى التي وصلتك في السابق؟
هل كانت معظم الشكاوى تتعلق بالضوضاء؟ أو بأدوات المنزل المتعطلة؟ أو بمشاكل التكييف؟ من الأفضل الحصول على فكرة عما يمكن توقعه بما يتعلق بالشكاوى في البناية أو المجمع.

3. أين يمكنني العثور على مواقف سيارات إضافية؟

يرافق معظم الشقق مكاناً واحداً لاصطفاف السيارات، وتضم فيلات الإيجار مكانين لاصطفاف السيارات. لذا، من الجيد دائماً السؤال عن أماكن الاصطفاف الإضافية في البناية أو المجمع في حالة قدوم الضيوف، أو إذا كانت لديكم سيارة عائلية إضافية.

4. ما هي شروط إلغاء عقد الإيجار؟

هل هناك قواعد معينة تتعلق بإلغاء عقد الإيجار؟ قد تشمل هذه شروطاً تتعلق بطرفي العقد. هل يمكن للمؤجر إلغاء العقد؟ هل يمكن للمستأجر إلغاء العقد قبل موعد انتهائه المقرر؟ من الأفضل السؤال عن هذه الأمور والحصول على إجابة واضحة من البداية.

5. ما هي سياسة تربية الحيوانات الأليفة؟

يجب السؤال عن هذا الجانب قبل الانتقال، حيث أن الحصول على جواب واضح عن هذا الأمر سيجنبك الكثير من المشاكل لاحقاً.

6. هل من المخطط إقامة ورشات تجديد قريباً؟
هل يُخطط لتجديد المناطق العامة؟ أو هل يُخطط لتجديد بعض الشقق أو الفيلات؟ يفضل أن تكون على علم مسبق بمثل هذه المشاريع، وخصوصاً في حالة العائلات مع الأطفال الصغار التي ستزعجهم مثل هذه الضوضاء.

7. إذا واجهتني مشكلة مع أحد الجيران، ما هي أفضل طريقة لمعالجتها؟
قد يكون من الأفضل أحياناً عدم مواجهة الجار بشكل مباشر، وبالتالي قد يتوسط المؤجر لحل بعض الحالات. أما القضايا الأصعب فيمكن معالجتها بشكل مباشر من خلال المؤجر، ولهذا من الضروري السؤال عن الأمر.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر