دليل سريع للمبتدئين عن قطر

  

بما أن قطر تلعب دوراً رئيسياً في المنطقة، فإن عدد أولئك الذين يختارون المجيء للاستقرار فيها يزداد باطراد. ويستفيد هؤلاء من الرواتب العالية، وفرص التطوير الوظيفي، والكثير غير ذلك مما تقدمه قطر. إليكم دليلاً سريعاً للمبتدئين عن قطر.

الفيزا وتصريح الإقامة:
يتحتم على العمال الأجانب وعائلاتهم الحصول على تصريح إقامة ليتمكنوا من العيش في قطر. وهذا يكون ممكناً فقط في حالة توقيع عقد مع إحدى الشركات القطرية. وبالرغم من أن الفيزا تمكنك من دخول قطر، إلا أنك بعد هذا بحاجة لبدء معاملة تصريح الإقامة، وهي تشمل فحصاً طبياً، وتسجيل البصمة، وغيرها. وتكون جهة التوظيف هي المسؤولة عن توجيهك خلال هذه العملية. وإذا رغبت بإحضار عائلتك كذلك للعيش في قطر، فهناك متطلبات أخرى يجب أن تتحقق للمضي في هذه الإجراءات.
شقق للايجار في قطر مفروشة

السكن:

هناك خياران أمامك هنا: إما أن تكون جهة التوظيف هي المسؤولة عن تأمين المسكن لك، أو أنك ستحصل على مخصصات شهرية للسكن وستكون بالتالي مسؤولاً عن العثور على مسكنك بنفسك. واعتماداً على ميزانيتك ستتمكن من الاختيار من بين العديد من المنازل المتوفرة في السوق. راجع موقع proeprtyfinder.qa لكل المعلومات اللازمة!
شقق للايجار في قطر

المواصلات:
تشهد البلاد الكثير من التطوير في مجال النقل العام، إلا أنها ما زالت تحتاج إلى الوقت في هذا المجال. ومع هذا، تتوفر سيارات التكسي وخدمة الحافلات في أنحاء البلاد، ويمكنك أيضاً استخدام عدد من تطبيقات التكسي. ويمكن أيضاً استئجار سيارة في الأسابيع الأولى، لكن حالما تحصل على تصريح الإقامة، عليك البدء بإجراءات الحصول على رخصة قيادة قطرية.

المدارس:

احرص على تسجيل أطفالك في المدارس بوقت مبكر بقدر المستطاع. فبالرغم من توفر العديد من المدارس في قطر واستثمار الدولة بشكل مكثف في قطاع التعليم، إلا أن هناك عادة قوائم انتظار للمدارس، ويمكن لإجراءات الالتحاق أن تأخذ وقتاً طويلاً حيث تقوم المدرسة بتقييم الملتحقين. وتقدم بعض الشركات لموظفيها مخصصات للتعليم، وهذه بالطبع ميزة مطلوبة حيث أن رسوم المدارس مرتفعة بشكل كبير.

الرعاية الصحية:
تقدَم مؤسسة حمد الطبية خدمات الرعاية الصحية العامة في البلاد، وهي تقدم علاجاً بالمجان لكل من يسجل للحصول على بطاقة صحية. ولكن، عادة يكون هنالك انتظار طويل للحصول على العلاج، لذا تأكد من جهة التوظيف فيما إذا كان العقد يشمل الحصول على تأمين صحي.

الحياة الليلية:
لدى قطر العديد من الخيارات لأولئك الذين يبحثون عن نشاطات ليلية. تقع المحلات المرخصة في العديد من الفنادق الخمسة عبر المدينة وتتراوح في عروضها. وقد یختار السکان أیضا الحصول علی ترخیص من متجر خاص والذي یسمح لھم بالتسوق للأساسیات.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر