ست طرق لتنظيم خزانتك

يمكن أن يساعد إعادة تنظيم خزانة ملابسك في رفع مزاجك وإنتاجيتك. إنه تمرين رائع ونشاط ممتع سواء كنت تنتقل إلى منزل جديد أو تحتاج ببساطة إلى بعض التغيير في حياتك. إنها طريقة رائعة لإعادة تنظيم جميع متعلقاتك والاستفادة بشكل كبير من مساحتك الجديدة.

تحقق من هذه الخطوات الست البسيطة للمساعدة في إعادة تنظيم خزانة ملابسك في أي وقت من الأوقات.

ابدأ بالتراجع:
قبل أن ننظمها كلها ، يجب علينا تقييم ما نحتاجه بالفعل أو نستخدمه في الوقت الحالي. لدينا جميعًا خزانة مليئة بالملابس وللأسف في معظم الأوقات لا نستخدم حتى نصفها. ارمِ ملابسك إلى ثلاثة أكوام: كومة للاحتفاظ بها وكومة للتخلص منها وكومة ترغب في التبرع بها. يمكنك العثور على صناديق التبرع المختلفة للملابس في جميع أنحاء قطر عادة في الأحياء المحلية.

افصل ملابسك على حسب الموسم:
الشتاء نادر جدًا في المنطقة ، ولكن عندما يحل ، فإنه يضربنا بشدة. وعلى الرغم من أننا جميعًا نريد أن نبدو أنيقًا مع معاطفنا المصنوعة من الفرو الصناعي ، سواء كان
ذلك هنا أو في الخارج ، فمن الأفضل أن نحفظ ملابسنا الشتوية في مساحة تخزين منفصلة داخل المنزل لإفساح المجال ، إن أمكن.


تنظيم حسب النوع:

عندما نقول اكتب ، فإننا لا نعني فقط القمصان والسراويل والبيجامات. نعني بالمناسبة ؛ الحفاظ على ملابسك بعيدًا عن الملابس الكاجوال والعكس صحيح. سيضمن ذلك أنه يمكنك بسهولة العثور على ما ترتديه عندما تكون في عجلة من أمرك ومتأخرًا. تخيل أنك تجري مقابلة في اللحظة الأخيرة ، وتجد كل ما تبذلونه من الملابس الرسمية والغير رسمية في مكان واحد؟ ستكون جاهزًا في لمح البصر!

تنسيق اللون:
قد يبدو هذا نوعًا من الوسواس القهري ، لكن لا يلزم تنظيم خزانة ملابسك حسب كل ظل. تكفي “عائلة الألوان” نفسها. هذا أيضًا تكتيك آخر سيساعدك على مزج الملابس ومطابقتها لتحقيق أقصى استفادة من خزانة ملابسك. دعونا لا ننسى أنه يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد مكان الأشياء بشكل أسرع ، سواء كانت أحذية أو ربطات عنق أو غسول للجسم أو إكسسوارات. 

استثمر في رف أحذية جيد:
يمكن أن تكون الأحذية مزعجة لأنها تشغل مساحة كبيرة خاصة إذا كان لديك الكثير من الأحذية. يمكن أن يستغرق وضع حذائك على الرف أو الأرضية أو في الصناديق مساحة كبيرة عندما تكون في أمس الحاجة إليه. تساعد رفوف الأحذية في القضاء على ذلك من خلال تخصيص مساحات مخصصة لكل نوع من أنواع الأحذية. تساعد هذه الأساليب في تقليل الفوضى وإضفاء مظهر بسيط على غرفتك.

الرف المفتوح مقابل الخزانة المغلقة:
نعلم أن الخزائن المغلقة هي القاعدة ، وعادة ما تجدها في معظم متاجر الأثاث ؛ ولكن أفضل شيء يمكنك القيام به لغرفة نومك هو شراء رف مفتوح مخصص وتصميم الرف لجميع ملابسك. تجبرك هذه الطريقة على أن تصبح أكثر تنظيماً لأنك لا تستطيع رمي الأشياء في الخزانة وإغلاق الباب حيث لن يرى أحد فوضىك. مع عرض كل شيء في العلن ، يمكنك رؤية الأشياء وتقييمها بشكل أفضل ومن المرجح أن تنظم الأشياء على المدى الطويل.

انقر هنا للعثور على عقارات للبيع و للإيجار في قطر