في ظل الوباء المتزامن

علي راضي
المدير العام
ستيبس للعقارات

نعيش اليوم حياة حلوة مرة مع التغيرات التي جلبتها جائحة كوفيد-19 والتي تحولت لمعايير مألوفة جديدة، فما يميز الجنس البشري قدرته على التكيف مع البيئة المتقلبة والمضي قدماً. ونحن كوكلاء عقاريين نسعى دائماً للتكيف والتطور باستمرار لتقديم الحلول الأفضل للعملاء.

تشتهر قطر بكثافة عالية من المولات التجارية التي لطالما وفرت للمواطنين مقصداً ترفيهياً لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، إلا أن زمن الجائحة حوّل من طريقة معيشتنا ودفعنا لتفضيل المساحات المفتوحة.

قبل ظهور هذه المولات والمجمعات التجارية الضخمة، كان الناس يستمتعون بالتنزه والتسوق في المحلات التجارية على جوانب شوارع التسوق، واختتام اليوم في مطعمٍ أو مقهى. نجد اليوم أن هذه الظاهرة قد عادت من جديد، حيث تكيف الناس مع القيود طويلة الأمد وأصبحوا يميلون للخروج مع عائلاتهم ويستمتعون بالمشاوير معهم. وكان من نتائج هذا التوجه عودة الناس لارتياد المطاعم والتسوق من المحلات التجارية في شوارع التبضع. 

كانت إحدى الطرق التي استطعنا من خلالها التكيف مع ظروف الجائحة في ستيبس للعقارات، وهو ما يصب في استحقاقنا الفوزَ بجائزة بروبرتي فايندر لعام 2021 “أعلى جودةٍ لوساطةٍ عقارية” – فئة العقارات التجارية، إنشاءنا محفظة عقارية وإدارة سوق خارجي مما ساعدنا في تلبية الحاجات التجارية المختلفة للعملاء، وهو اتجاه سنقوم بدراسته بشكل أكثر استفاضة هذا العام. 

بدأنا نرى إقبالاً كبيراً مع تغير الطقس على النشاطات الخارجية، حيث أصبح الناس يميلون لقضاء الوقت في المساحات المفتوحة بأمان مع عائلاتهم أو أصدقائهم في مهرجانات الطعام والمعارض الفنية وغيرها. 

من المتوقع أن نرى المزيد من العقارات والأعمال في شوارع الدوحة مع هذا التحول إلى المساحات الخارجية، وسيصاحب هذا تغيراً في نمط الحياة وانبثاق الأفكار الجديدة المبتكرة بما يسمح للناس قضاء أوقاتهم الحرة في بيئات آمنة مع عائلاتهم وأحبائهم.

تتميز قطر بفن معماري جميل ومناظر حضرية فريدة تساعد على انتقال التركيز في المجال العقاري إلى المساحات الخارجية. فهي تعطي قاطنيها الفرصة للتنزه والاستمتاع بالأجواء البديعة وتذوق تصاميم المباني الرائعة بينما يقضون يومهم في المتاجر الخاصة والمطاعم والمتاجر الكبرى، في مقصدٍ للتسوق وارتياد المطاعم حول ميدان خارجي بمناظر فريدة وفعاليات مسائية.

ومن خلال استراتيجيتنا ونهجنا الجديد في ستيبس، نحن على جاهزية تامة للمضي في هذا التوجه ومساعدتك في العثور على عقارات فريدة لتوسعة أعمالك ليتمكن عملاؤك من العثور على خدماتك في أحد أحياء التنزه المفضلة لديهم. حان الوقت لتجربةٍ غير اعتيادية في عالم التجزئة، فالمحور اليوم هو الاستمتاع بقضاء الوقت في الهواء الطلق!  

تم نشر هذا المقال كجزء من الإصدار السابع من تقرير اتجاهات بروبرتي فايندر قطر.

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار
فلل للايجار قطر