أمور يجب التأكد منها أثناء معاينة العقار

من المثير أن تعثر على منزل للإيجار في قطر  وتشعر بأنه مناسب لك وأنك مستعد للانتقال إليه مباشرة. ولكن في الغالب، نجد في نهاية الأمر أننا غفلنا عن عدة أمور لأننا تسرعنا في إنهاء الإجراءات لنتمكن من الانتقال بأسرع وقت ممكن. إليك عدد من النقاط التي يجب ألا تهملها أبداً لدى معاينة منزل جديد.

  1. اتصال الإنترنت والهاتف النقال:

    لا شيء من شأنه أن يفسد فرحة الانتقال إلى منزل جديد مثل اكتشاف أن إشارة الإنترنت أو الهاتف النقال ضعيفة! لدى المعاينة، حاول إجراء عدد من المكالمات وجرب اتصال الإنترنت (إذا أمكن) حتى تتكون لديك فكرة أدق عن وضع المنزل.
  2. الجيران:
    سواء كنت ستنتقل إلى مبنى أو مجمع، سيكون لديك جيران. لذا، ألق نظرة على محيط المكان، ولاحظ الضوضاء، وحالة الأبنية، وغرف التخزين، وكذلك المرافق والتسهيلات المشتركة. حاول القيام بهذا مرتين – مرة خلال النهار، وأخرى في الليل، حتى تتكون لديك فكرة شاملة أكثر عن الجو العام.
  3. أماكن اصطفاف السيارات:

    تفقد أماكن الاصطفاف. كم عدد المواقف التي ستخصص لك؟ هل المساحة نظيفة؟ تأكد من اشتمال اتفاقية العقد على أماكن الاصطفاف لتجنب الخلافات لاحقاً.
  4. الصيانة:
    احرص على معرفة الجوانب المشمولة ضمن خدمات الصيانة المقدمة، والجوانب التي ستقع مسؤوليتها عليك أنت. تكلم مع مدير المبنى أو فريق الصيانة إذا أمكنك ذلك، وحاول أن تعرف المسؤول الذي ستتعامل معه أكثر من غيره في المستقبل.
  5. ضغط الماء والحرارة:

    افتح حنفيات الماء في المطبخ والحمام لاختبار حرارة وضغط الماء. اسأل مدير المبنى حول وضع الماء البارد والساخن، حيث يمكن لهذا الأمر أن يكون مصدر إزعاج كبير، تماماً كضغط الماء المنخفض.
  6. تفقد علامات الرطوبة:
    الرطوبة في المنازل ليست أمراً نادراً مع الجو الرطب. لذا عليك تفقد أية علامات على الرطوبة في المنزل الجديد. وتشمل هذه العلامات: رائحة العفن، وتقشر الدهان وورق الجدران.
  7. المجتمع في المنطقة:

    ما حالة المنطقة العامة؟ هل تناسب ما تبحث عنه؟ تمش في الحي وتعرف على الوضع بنفسك.

*نصيحة خبير:
لا تذهب وحدك لدى معاينة عقار! فرأي عدد من الأشخاص أفضل من رأي شخص واحد.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر