نصائح لإضفاء جو منزلي على بيتك بالإيجار

من الصعب أحياناً تحقيق المظهر والديكور الذي تريده حقاً لمنزلك بالإيجار. إليك بعض النصائح لإضفاء جو منزلي على بيتك بالإيجار.

كن على دراية بما يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله:
اطلب من المؤجر أن يعطيك قائمة واضحة بما يُسمح بعمله فيما يتعلق بالتغييرات الكبيرة على الوحدة. اسأل عن طلاء الجدران، وتغيير مصابيح السقف، وغيرها. وحالما تعرف ما يمكن عمله، ستبدأ بتغيير المكان بالطريقة التي تراها مناسبة.

استخدم الإكسسوارات:
تعطي الإكسسوارات تأثيراً كبيراً على مظهر المنزل، وكونك مستأجر لا يعني أنك لا تستطيع إضافة لمستك الشخصية على مساحة منزلك. فكر بإبداع – يمكنك على سبيل المثال تعليق بساط على الحائط، أو استخدام وسائد كبيرة.

استخدم النباتات:
 

إضافة بعض النباتات هي من أسهل الطرق لرفع مستوى الديكور لشقة أو فيلا. اختر نباتاتك المفضلة واستخدمها كجزء من الديكور. وإذا كان لديك مساحة خارجية، ازرع حديقة نباتات أو أعشاب صغيرة.

استخدم المرايا:

المرايا هي طريقة أخرى سهلة للحصول على أناقة أعلى في أية غرفة، وعلاوة على هذا، فهي تجعل الغرفة تبدو أكبر حجماً. يتوفر اليوم العديد من الأشكال، والأنماط، والأحجام مما يفتح المجال لاختيار ما هو مبتكر وليس فقط ما هو اعتيادي.

زيّن الحمام:

يهمل معظمنا ديكور الحمامات في المنزل، إلا أن إعطاءها ولو القليل من الاهتمام سيحسن من مظهر هذه المساحات بشكل كبير ويعطيها جواً مريحاً أكثر. بمجرد إضافة قطع بسيطة مثل سلة، أو تركيب رف، أو حتى وضع بساط على الأرض، سيبدو الحمام وكأنه غرفة جديدة!

استخدم الصور:

لا شيء يخلق الجو العائلي في المنزل مثل الصور! يمكنك عرض الصور بطرق مختلفة – فمثلاً يمكنك استخدام الصور المبروزة في أنحاء المنزل، أو تخصيص حائط لكولاج صور. ومهما كانت الطريقة التي تختارها لعرضها، ستشعر بالفرق الذي تحدثه في الغرفة مباشرة.

اختر نمطاً معيناً:
من الأمور التي يمكنك عملها هي تحديد أسلوب محدد للديكور في المنزل – مثل الأسلوب العصري، أو العتيق، أو الآرت ديكو. اختيار نمط محدد للديكور سيسهل عليك الالتزام بعناصر معينة موحدة للتصميم والديكور العام.

أضف لمستك الشخصية:
اللمسة الشخصية هي ما تحتاجه بالضبط لتحويل منزلك من مجرد عقار إلى بيت مريح يعبر عنك! ستعمل اللمسات الإضافية البسيطة في كل غرفة مختلفة على خلق تأثير كبير سيساعدك في الحصول على المظهر الذي ترغب به في منزلك.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر