أهم اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2020

بداية العام هو الوقت المثالي لتجديد الديكور. وإذا كنت تبحث عن الموضة، تعرّف في هذه المقالة على بعض أبرز اتجاهات التصميم الداخلي في عام 2020.

الألوان الحيادية:
كان استخدام هذه الألوان شائعاً للغاية في العام المنصرم 2019، وتبقى من أهم الألوان التي تُذكر لدى الحديث عن موضات 2020. لا تناسب هذه الألوان الجدران فحسب، وإنما تشكل أيضاً خياراً رائعاً لألوان الأثاث وقطع الإكسسوارات، مما يعطي المنزل لمسة من الدفء والراحة.

المخمل:
قد لا يحب البعض هذا الصنف من القماش، إلا أنه مر بتحسين كبير فأصبح يختلف الآن عن المخمل الذي عهدناه في الماضي. اليوم، هناك خيارات متنوعة واسعة من ألوان المخمل، خصوصاً للوسائد والأرائك.

مزيج اللونين الأبيض والأسود للتصاميم الداخلية:
 

عاد زوج الألوان الأبيض والأسود كواحد من أبرز اتجاهات الموضة في 2020، مع توفر خيارات لا محدودة لاستخداماته! وبتوفر هذا التركيب في تصاميم الأثاث، والإكسسوارات، وألوان الجدران، إضافة إلى الأقمشة والأنماط المنوعة، فمن السهل استخدامه بنجاح بالغ.

الأنماط الهندسية:
حظيت هذه الأنماط على شعبية عالية خلال السنوات القليلة الماضية، ولهذا، أطلق الخبراء على العام 2020 اسم عام الاتزان في استخدامها، ويُنصح الالتزام باستخدام قطعة واحدة مميزة بهذا النمط أو اثنتين فقط، أو استخدامها على بلاطات الأرضية، أو حتى ورق الجدران. أي أن المهم استخدامها بشكل صحيح وبذوق.

الأسِّرة ذات المظلات:

عادت أسرة المظلات بقوة، ومن السهل معرفة السبب! فهي تضفي لمسة ملوكية خاصة لأي غرفة نوم. تأكد من أخذ حجم السرير والمظلة بعين الاعتبار حتى تحصل في النهاية على المظهر المطلوب دون تضييق الغرفة.

ورق الجدران بأنماط زهرية:

هذا نمط آخر عاد للموضة هذا العام، وقد تطور كثيراً عن بداياته المتمثلة برسومات الزهور الحمراء والزهرية اللون التي اعتدنا عليها! على العكس، عاد هذا النمط بأساليب منوعة ملونة وبأحجام مختلفة هذا العام، وتحول بالفعل إلى نسخة عصرية أنيقة عن نظيره التقليدي.

التراكيب المعدنية:

يستمر رواج التراكيب المعدنية بقوة هذا العام، فهي تظهر في كل مكان. ويتمثل ذلك باستخدام الفضة والذهب والنحاس وحتى القصدير لخلق تراكيب جذابة فنية. لكن تذكر عدم استخدام أكثر من ثلاثة أنواع منها معاً، وإلا لن يخدم ذلك كلمسة جمالية!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر