الشفافية والمصداقية في سوق العقارات

خلود الدخلاوي
شريك ورئيس تنفيذي
شركة زوايا العقارية

بينما نحرص على تأسيس علاقة فعالة وطويلة الأمد بين الوكلاء والمستأجرين في قطاع العقارات، فإن مكونات الوصفة الرئيسية هي الشفافية والمصداقية.

تتمحور الشفافية حول إتاحة المعلومات وإمكانية الوصول إليها من قبل جميع الأطراف المعنية، سواء كانت تتعلق بالعقار أو عملية البيع أو التأجير. من ناحية أخرى، تعتمد المصداقية على مدى موثوقية ودقة المعلومات التي يتم مشاركتها.

بناء الثقة

هاتان الركيزتان أساسيتان لبناء الثقة بين المشترين والبائعين والأطراف الأخرى المشاركة في المعاملات العقارية. يخلق غياب الشفافية حالة من عدم اليقين، مما يؤدي إلى سوء التفاهم والنزاعات التي قد تتطور الى نزاعات قانونية أحياناً. في الآونة الأخيرة، كان الشاغل الرئيسي هو اتجاهات الأسعار وما إذا كانت الوكالات تتوقع حدوث انخفاض تصحيحي، وفي هذه الحالات فإن دور الوكلاء هو تمكين قرارات العملاء بالاعتماد على البيانات.

الوضوح والاتساق

يضمن الاتصال الواضح والمتسق بين الأطراف المشاركة في الصفقة العقارية الشفافية والمصداقية. يمتد هذا الوضوح ليشمل تاريخ الممتلكات وحالتها والمشاكل المحتملة. يجب أن يحرص الوكلاء والوسطاء على تقديم رؤى واتجاهات دقيقة وحديثة ومدعومة بالبيانات.

نماذج العقود الموحدة

لضمان توافق كل من المستأجرين والمالكين وليكون لديهم نفس الفهم لشروط وأحكام المعاملة العقارية، فإن استخدام النماذج والعقود الموحدة مفيد جداً ويخدم الغاية بشكل جيد، ويمنع أي نزاعات لاحقة.

الهدف النهائي هو تلبية احتياجات المستأجرين والملاك، على الوسطاء تطبيق هذه القيم الأساسية عند التواصل مع الأطراف المعنية مع الأخذ بعين الاعتبار ما يسعى إليه كلا الطرفين. يسعى المستأجر للحصول على إرشادات الوسيط في العثور على وحدات ذات صيانة جيدة وبأسعار معقولة وصفقات جذابة مثل المرافق الشاملة، وشهر بدون إيجار، أو بدون عمولة، وما إلى ذلك.

من ناحية أخرى، يتوقع الملاك أن يقوم الوسيط بتقليل العقبات بل وحتى إلغائها وإدارة المفاوضات العادلة؛ التواصل الشفاف والمصداقية يقودان الطريق في هذا السيناريو.

في زوايا العقارية، نسعى جاهدين للتميز مع كل من المستأجرين والملاك من خلال الحفاظ على جودة خدماتنا، والتواصل الشفاف، واكتساب المصداقية كلما تقدمنا. نواصل تعزيز إجراءاتنا لضمان عملية سلسة ومباشرة للحفاظ على مكانتنا بين الوكالات العقارية الأكثر موثوقية في قطر وتلبية احتياجات المزيد من العملاء، لا سيما أنه من المتوقع أن تزدهر صناعة العقارات في قطر في عام 2023 وما بعده.

عن المؤلف:

خلود الدخلاوي هي الرئيس التنفيذي وشريك مالك لشركة زوايا العقارية، خبيرة في تقديم الحلول العقارية ، وتقديم المشورة للعملاء بشأن المسائل العقارية وتدريب المبتدئين في عالم العقارات منذ عام 2018. مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في السوق الدولية. خبرة خلود في زوايا تتركز على المبيعات وإدارة الأعمال والعقارات، مما يسمح لها بوضع رؤية واضحة لاتجاهات السوق وخدمة العملاء.

تصفح على عقارات زواية هنا.
:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار في قطر مفروشة
شقق فندقية الدوحة