أنواع السكن في قطر

من الممكن أن يكون الانتقال إلى بلد جديد أمراً مثيراً للقلق، وهذا يُلمس خصوصاً بما يتعلق بالعثور على مسكن مناسب ليصبح بيتاً لك. لحسن الحظ، فإن معظم من يأتي للعيش في قطر يفاجئ بوجود خيارات عديدة للسكن، وخصوصاً عند البحث عن عقارات للإيجار في قطر. إليك أنواع المساكن المختلفة المتوفرة في البلد.

الشقق:

بطبيعة الحال، فإن الشقق هي أكثر أنواع المساكن توفراً وشعبية في قطر. ولذلك، فإنها تتوفر في أنحاء البلاد بمختلف الأشكال والأحجام وبتنوع يناسب كافة الميزانيات أيضاً. ويوجد منها ما هو باذخ وفاره في اللؤلؤة و الخليج الغربي وغيرها من المناطق. وأخرى ذات أسعار معقولة أكثر في مناطق السد‬،  والنصر، وغيرها.

انقر هنا لرؤية شقق للإيجار في قطر 

الفيلات:

تعد الفيلات خياراً شعبياً آخر في قطر. فالعائلات بشكل خاص تقبل على السكن في الفيلات لأنها ذات مساحة كبيرة تناسب حاجاتها. معظم الفيلات المعروضة للإيجار في قطر تكون ضمن مجمعات مغلقة، وهو أمر آخر مناسب للعائلات حيث تحتوي هذه المجمعات على مرافق مثل برك السباحة والملاعب، وهي بالتالي مناسبة لمن لديه أطفال.

انقر هنا لرؤية فيلات للإيجار في قطر

الشقق الفندقية:

serviced-apartments

المعيشة في هذه الشقق تماثل المعيشة في الفندق إلى حد بعيد فهي تقدم لسكانها كل أسباب الراحة والتسهيلات الفندقية. ويشمل هذا عادة وجود مطعم، وخدمات غسيل الملابس والتنظيف، وغيرها الكثير. وتضم مباني الشقق الفندقية في قطر عادة مرافق إضافية مثل بركة سباحة وجيم رياضي، مما يجعل الحياة مريحة للغاية لمن يختار العيش فيها.

انقر هنا لرؤية شقق فندقية للإيجار في قطر

الفيلات المستقلة:

تعد هذه الفيلات من أكثر المنازل تميزاً وحصرية في قطر، وبالرغم من أنها ليست منتشرة كثيراً إلا أنها ما تزال متوفرة في السوق. تكون هذه الفيلات المستقلة عادة ذات مساحة كبيرة جداً وتضم بركة وحديقة. وعلى عكس الفيلات التي تكون ضمن مجمعات فإن هذه الفيلات تكون مستقلة بذاتها ومعزولة.

انقر هنا لرؤية فيلات مستقلة للإيجار في قطر

شقق الاستوديو:

تعد شقة الاستوديو خياراً مناسباً لمن لا يرغب بمساحة كبيرة، خصوصاً وأن قيمة الإيجار لها تكون أقل من تلك في حالة الشقق العادية. وتنتشر شقق الاستوديو في أنحاء قطر كافة وهي ملائمة تماماً للمهنيين الشباب غير المتزوجين.

إذا كنت تبحث عن نصائح لتأثيث شقة الاستوديو الخاصة بك، انقر هنا 

انقر هنا لرؤية شقق ستوديو للإيجار في قطر

لرؤية قائمة كاملة للعقارات المعروضة للإيجار في قطر، انقر هنا