حسّن مساحة المنزل الخارجية

يكاد يحين الوقت من العام في قطر  حيث النسيم العليل ودرجات الحرارة المناسبة لقضاء الوقت في الخارج! وبما أنك من المرجح ستنتهز الطقس المناسب وتقضي وقتك في الخارج، إليك بعض الأمور التي يمكن عملها لتحسين مساحة المنزل الخارجية ضمن ميزانية معقولة.

  1. الإضاءة:
      

    إضافة الأضواء للبلكون أو الفناء سيكون له أثر رائع على المساحة! هناك أنواع عديدة من الأضواء يمكن الاختيار من بينها، اختر ما يناسب نمط وأسلوب المساحة بأكملها وما يناسب الأثاث. وكلما استخدمت عدداً أكبر من الأضواء، كان ذلك أفضل!
  1. فكر بإضافة النباتات الخضراء:
    نكرر هذا الأمر باستمرار، ودائماً نعني ما نقول! النباتات تحسن على الفور من مظهر أية مساحة، لذا، أضف بعض النباتات والأزهار للبلكون أو الحديقة، وسترى تغييراً فورياً في المكان.
  1. الطلاء:

    هل يحتاج أثاثك إلى مظهر جديد؟ قبل التوجه لشراء أثاث غيره، لم لا تعطي الأثاث الحالي لوناً جديداً؟ لا تتردد في استخدام الألوان الجريئة، فكر مثلاً بالأصفر، أو البرتقالي، أو الأزرق…علاوة على هذا، يمكن لطلاء الأثاث أن يكون نشاطاً عائلياً ممتعاً!
  1. استخدم الشواية:
    خلال عدة أسابيع، ستظهر الشوايات من جديد في المتاجر، وبالرغم من أنك قد تضطر لصرف مبلغ كبير بعض الشيء لشراء واحدة، إلا أننا نؤكد لك أنك ستجد المال الكافي لهذا، وفي الحقيقة، تستحق الشواية هذا الاستثمار!
  1. الشموع:

    هناك أنواع عديدة من الشموع يمكن الاختيار من بينها، حيث تضيف الشموع بسهولة لأناقة المساحة الخارجية. الفوانيس على وجه الخصوص تشكل إضافة رائعة، وخصوصاً لدى استخدامها على جانبي مسار أو على حدود المساحة، ويمكن أن تكون معلقة أو منتصبة بذاتها.
  1. استخدام الموسيقى:

    تحسن الموسيقى الجو في أي محيط كان! يمكنك استخدام السماعات المتنقلة في الخارج، أو إذا رغبت بالأمر، أخرج السماعات الداخلية إلى البلكون أو الفناء. كل ما في الأمر هو معرفة ما يجب فعله مع الأسلاك والوصلات!
  1. استخدم الإكسسوارات:
    العناصر الصغيرة مثل المخدات، والبطانيات، أو حتى بساط، من شأنها أن تضيف بعضاً من الاسترخاء والراحة المنزلية إلى المساحة الخارجية، الأمر الذي سيمكنك من قضاء وقت مريح في الخارج.
  1. تحرك خطوة خطوة:
    لا يتحتم عليك القيام بكل شيء في نفس الوقت! بل على العكس، ستجد أن بعض التغييرات والتفاصيل الصغيرة ستكون ذات أثر كبير، لذا، ركز على كل خطوة على حداً وقم بالتغييرات بشكل تدريجي. ثق بنا، ستحب التغيير!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر