أين يمكن للمقيمين شراء عقارات في قطر؟

pexels-photo-116405

التطور السريع الذي تشهده قطر شجع الحكومة القطرية على تعديل القوانين الخاصة بللملكية الأجنبية والاستثمار في الدولة ، كما تم إدخال قوانين تسمح للأجانب بشراء عقارات في قطر بمزايا إضافية. ما كان في السابق مجرد مناطق قليلة للأجانب للاستثمار فيها أصبح تسع مناطق ملكية حرة (ويست باي لاغون ، اللؤلؤة قطر ، منتجع الخور ، روضة الجهانية ، القصار ، الدفنة ، عنيزة ، لوسيل ، الخرج ، وفوكس هيلز ، بما في ذلك 16 منطقة مختلفة تتيح التملك الحر والتأجير كاستثمار لتوليد دخل إضافي بموجب عقد إيجار لمدة 99 عامًا.

المناطق الستة عشر تشمل:

مشيرب (منطقة 13)

فريج عبد العزيز (منطقة 14)

الدوحة الجديدة (منطقة 15)

الغانم القديم (منطقة 16)

الرفاع والهتمي القديم (منطقة 17)

السلطه (منطقة 18)

فريج بن محمود (منطقة 22)

فريج بن محمود (منطقة ٢٣)

روضة الخيل (منطقة ٢٤)

المنصورة وفريج بن درهام (منطقة 25)

النجمة (منطقة ٢٦)

أم غويلينة (منطقة 27)

الخليفات (منطقة ٢٨)

السد (منطقة 38)

المرقاب الجديد وفريج النصر (منطقة 39)

منطقة مطار الدوحة الدولي (منطقة 48)

عقارات للبيع في اللؤلؤة:
هنالك عدد من العقارات للبيع في اللؤلؤة، وهي تعد من أكبر وأفخم ما تقدمه البلاد، وهي تتراوح ما بين شقق الاستوديو، والشقق، والفيلات. الفيلات المعروضة للبيع في اللؤلؤة واسعة وفخمة جداً وهي ضمن أرقى الوحدات السكنية في البلاد. وكذلك إذا كنت ترغب السكن في أبراج عالية فابدأ البحث عن شقق للبيع في اللؤلؤة

8439642151_7f53ea27a2_b

عقارات للبيع في لقطيفية في الخليج الغربي:

تعد منطقة لقطيفية في الخليج الغربي من أكثر المناطق الجميلة والهادئة في الدوحة. ستجد هنا عدداً من الفيلات  وكذلك عدداً من الفيلات المستقلة. وبالرغم من أن الشقق للبيع أقل توفراً إلا أنك ستجد عدداً منها في لقطيفية في الخليج الغربي.

2668816814_5bdaef44e0_b

عقارات للبيع في لوسيل:

تقدم لوسيل للسكان عدداً من الشقق الجديدة للبيع في عدة أحياء في هذه المنطقة التي تعرف بمدينة المستقبل في قطر. وهنالك أيضاً عدد من الفيلات للبيع في لوسيل، وكلها تقع على أراض خصبة خضراء في أحد أحدث وأكثر مشاريع قطر الإعمارية عصرية.

lusail_sports_arena_exterior

عقارات للبيع في الخور:

الخور هي إحدى المدن الرئيسية التي تخضع للتوسيع في قطر، وهي تقدم عقارات بأسعار مناسبة للبيع وكذلك فيلات للبيع. يستمتع السكان بالعيش في الخور حيث أن هذه المدينة الساحلية تتميز بأنها أكثر هدوءاً وأقل صخباً من جارتها الدوحة.

.قبل أن تتخذ أية قرارات أو توقع أية عقود استشر محام أو مكتباً قانونياً وتأكد من أن العقار متاح فعلاً للشراء من قبل الأجانب وذلك من خلال مراجعة بلدية الدوحة أو إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل

عقارات للبيع روضة الجهنية

روضة الجهانية هي المكان المثالي لأولئك الذين يحبون التسوق والرياضة والتنقل. يمكنك الوصول الى مول قطر الذي يعد أكبر مركز تسوق في البلاد والتنقل بسهولة عبر المترو. من المقرر أن تكون هذه المنطقة المطورة حديثًا المركز التجاري والرياضي الجديد الذي سيجذب الكثير من السياحة والاستثمار الأجنبي.

عقارات للبيع في القصار

تقع هذه المنطقة على الساحل الشرقي للدوحة ، ويحدها أيضًا كل من اللؤلؤة وبحيرة الخليج الغربي مما يسهل الوصول إليها بالسيارة والمترو. يمكنك أيضًا الوصول إلى الشواطئ والفنادق والمطاعم المختلفة التي تقدم المأكولات العالمية.

عقارات للبيع الدفنة

تطل الدفنة على الخليج الفارسي ، وهي منطقة الأعمال التجارية الناشئة على جانب البحر في الدوحة ، وهي قلب كل ما يتعلق بالأعمال والثقافة والسياحة والترفيه والتاريخ والتطوير العقاري. المنطقة مليئة بناطحات السحاب والمباني السكنية وكذلك الفيلات الفاخرة.

عقارات للبيع في عنيزة

تعتبر العنيزة كالمركز الدولي أو منطقة السفارات الشمالية لأنها موطن أول مطار في الدوحة وحوالي 27 سفارة مختلفة. نظرًا لكونها قريبة جدًا من المدينة ، فإنها تحافظ على مستوى عالٍ جدًا من الأنشطة التجارية والمتنزهات. يمكنك أن تجد العديد من الفلل والشقق السكنية للبيع والإيجار في هذه المنطقة.

عقارات للبيع في الخرج وفوكس هيلز

تقع بالقرب من مدينة لوسيل ، التي تعد موطنًا للعديد من المشاريع التنموية ، تعمل الخرج وفوكس هيلز كمشاريع إنشاءات واسعة النطاق وواجهات مائية مع العديد من المباني السكنية والشقق. يمكنك العثور على خطط تقسيط مختلفة للعقارات المعروضة للبيع في فوكس هيلز هنا.

انقر هنا لرؤية قائمة كاملة للعقارات المعروضة للبيع في قطر