‫اراضي للبيع في قطر‬

الترتيب حسب:

أراضي للبيع في قطر

لا شك أن دولة قطر تشهد الآن طفرة ملحوظة وواضحة في كل المجالات سواء العلمية والتجارية والاقتصادية بداية من احتلالها المركز الأول في معدل دخل الفرد السنوي بنسبة 123 ألف دولار للفرد الواحد وصولًا إلى فوزها بتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 ، كل هذه الإنجازات لم تقتصر فقط على مجال كرة القدم بل امتدت أيضًا إلى مجال العقارات، ليغدو واضحًا أن عام 2016 هو عام المشاريع العقارية في قطر ، استعدادا لمونديال 2022. فقد عملت الدولة على إنشاء مشاريع عقارية كبرى بالإضافة إلى تطوير شبكة مترو الأنفاق والبنية التحتية . وبالطبع فإن كل هذه الإنجازات والمجهودات دفعت المستثمرين على الاتجاه إلى سوق الأراضي والعقارات في قطر.

شهد مجال العقارات في دولة قطر تقدمًا ملحوظًا وفريدًا في الآونة الأخيرة، فمعظم المستثمرين الآن يبحثون عن أراضي للبيع في قطر وذلك لإنشاء المشاريع الضخمة التي تقدر بملايين الدولارات. كما أن هناك الكثير من الشركات العقارية التي تستثمر في هذا المجال الواسع، فنلاحظ أن عدد الشركات المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري أصبح 11000 شركة في عام 2016 ومازال العدد في تزايد مستمر. 

 وتعتبر مدينة الدوحة وهي العاصمة القطرية من المناطق التي يكثر بها البحث عن أراضي للبيع في قطر، حيث أنها مدينة عالمية وحيوية توجد بها العديد من الاستثمارات والمشاريع العملاقة، كما أنها وجهة سياحية للعديد من السياح والوافدين من جميع بقاع العالم. بسبب ازدحام مدينة الدوحة زاد الطلب على البحث عن أرض للبيع في قطر الدوحة وذلك لإنشاء مشاريع سكنية متنوعة تستوعب هذه الزيادة. 
أراضي للبيع في قطر
أراضي للبيع في قطر

أهم المناطق التي يكثر بها البحث عن أراضي للبيع في قطر

 ويكثر البحث عن اراضي للبيع في قطر الخريطيات. وهي مدينة حيوية تتبع أم صلال، وتبعد عن الدوحة مسافة 10 كم ، وقد سُميت مدينة الخريطيات بهذا الاسم نسبة إلى نبات الخريط الذي كان يُزرع بها قديمًا. وتمتاز مدينة الخريطيات بتنظيمها العمراني الفريد من نوعه ، وبجوها الصافي المعتدل، ونشاطها الدائم المستمر فهي في حالة نشاط منذ الصباح حتى منتصف الليل نظرًا للزيادة السكانية في تلك المدينة. ذلك فإن معظم المستثمرين الذين يبحثون عن أرض للبيع في قطر يختارون مدينة الخريطيات كمقر لشركاتهم. حيث تمتاز الأراضي المعروضة للبيع في هذه المدينة بأنها أقل سعرًا من مثيلاتها في المدن الكبرى والعاصمة الدوحة.

   

وبسبب ازدهار السياحة في قطر يختار العديد من رجال الأعمال اراضي للبيع في قطر على البحر وذلك لبناء الفنادق والمنتجعات السياحية. كما قد يختار بعض المواطنين القطريين هذه الأراضي أيضًا لبناء منازلهم بالقرب من البحر والاستمتاع بالهواء العليل والسماء الزرقاء الصافية. ولأن طقس قطر شديد الحرارة في فصل الصيف فقد أصبحت الأراضي المطلة على البحر والمتوفرة للبيع من عقارات قطر التي يكثر الإقبال عليها.

   

وهناك العديد من الطرق المتاحة لشراء الأراضي في قطر، فيمكنك إيجاد اراضي للبيع في قطر من المالك مباشرة أو من خلال وسيط أو مكتب عقاري. وبالطبع يجب عليك الاطلاع على أسعار الأراضي في المناطق المختلفة في قطر واختيار السعر والمنطقة التي تناسبك.