‫شقق للبيع في قطر‬

الترتيب حسب:
  • متميز
    25.3271054, 51.1966592

    شقق فاخرة في بورتو ارابيا

    برج 28, بورتو أرابيا, اللؤلؤة, الدوحة
    1,808,000 QAR
    شقة 1 1 113 مترمربع
  • متميز
    25.3271054, 51.1966592

    Two Bedroom Unit in PortoArabia for Sale

    برج 8, بورتو أرابيا, اللؤلؤة, الدوحة
    2,250,000 QAR
    شقة 2 2 157 مترمربع
  • متميز
    25.36927237, 51.54384971

    Fantastic Penthouse with Sweeping Views.

    برج 16, بورتو أرابيا, اللؤلؤة, الدوحة
    9,750,000 QAR
    شقة 4 5 750 مترمربع

شقق للبيع في قطر

 قلت إلى حد ما الآن الاعلانات عن شقق في قطر للمقيمين بنسبة بسيطة قد تكون غير ملحوظة، فبعد قانون 17 لسنة 2004 والذي سمح لغير القطريين بتملك عقارات للبيع في قطر والاستفادة منها لمدة 99 عامًا، وأصبح تقريبًا القطريين والأجانب سواسية، ولكن ما زال القطريون يملكون حقهم في أرضهم أيضًا، بسبب أن القانون لم يكن عشوائيًا، وحفظ للقطريين أصحاب الأرض والعقارات حقوقهم أيضًا، ولذلك بعد هذا القانون ازدادت نسبة البحث عن شقق للبيع في قطر لغير القطريين .

إن أول ما يبحث عنه معظم رجال الأعمال الذين يسافرون إلى قطر مع عائلاتهم هو شقق للبيع في قطر وهذا يحدث عندما يريد أن يجد مسكن مناسب له ولزوجته وأبنائه وعائلته، ويبحث البعض الآخر عن شقق فندقية في قطر للبيع، حيث أنها تقدم العديد من المميزات من حيث الموقع والمساحة. وهناك من لديه الصبر وطول البال كي يجهز شقته بنفسه من الألف إلى الياء، وهناك من لا يريد إرهاق نفسه في هذه الأمور، وليس لديه متسع من الوقت لتجهيز الشقة، فيبحث عن شقق مفروشة في قطر للبيع، وتكون هذه الشقق مهيأة ومعدة تمامًا للعيش فيها مباشرةً. وقدد خصصت الدولة شقق للبيع في قطر للأجانب حيث أن بعض العقارات لا يمكن تمليكها للأجانب من رجال الأعمال أو الوافدين.

وقد أصبحت أسعار شقق للبيع قطر مرتفعة إلى حد ما، لذلك يلجأ البعض إلى إيجاد شقق للبيع في قطر بالتقسيط وذلك للحصول على الشقة التي يحلمون بها في حدود إمكانياتهم المادية، كما أن التقسيط يسمح لهم بادخار الأموال واستغلالها في الحصول على خدمات أخرى.  

شقق للبيع في قطر
شقق للبيع في قطر

ما هي المناطق التي يسمح بها شراء العقار في قطر؟

وتتجه الأنظار إلى 3 مناطق رئيسية في قطر

1- اللؤلؤة

 يبحث الكثير عن شقق للبيع في اللؤلؤة قطر؛ وهي عبارة عن سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة كما يحد اللؤلؤة من الشمال مشروع مدينة الوسيل. تنقسم الجزيرة إلى عشر مناطق تتخذ كل منها طابعًا خاصًا بحسب نوع المباني إن كانت فلل شاطئية أو فلل حدائقية أو شقق سكنية ضمن بنايات ..

2- الوكرة

تقع بين الدوحة ومسيعيد، وكانت قديمًا مكانًا لصيد الأسماك واللؤلؤ، ويوجد بها متحف الوكرة الذي يبعد 17 كم عن العاصمة الدوحة، وتشتهر بوجود المساجد الكبيرة ذات الطابع المعماري الفريد منها مثلًا: مسجد الوكرة الكبير، وتخطط الدولة إلى إنشاء شبكة سكك حديدية هناك بجانب الباصات، كما تخطط أيضًا لبناء كورنيش شمال الوكرة يكون مخصصًا للعائلات فقط مما دفع الآن العديد من الناس إلى البحث عن شقق مفروشة للبيع في الوكرة .

3 السد

يقع حي السد في الدوحة؛ ويمتاز بوجود العديد من الفنادق منها؛ فندق جراند ريجنسي ورويال بلازا بالإضافة إلى سنتربوينت مول، المعروف أيضًا بالأطمخ مول ومركز اللولو والعديد من المراكز الخدمية مثل مستشفى الرميلة.كما يوجد به نادي السد القطري واستاد جاسم بن حمد الرياضي . وبسبب كل هذه المباني والمنشآت والعمران يبحث الكثير من الناس عن شقق للبيع في قطر السد .