نشاطات اليوم الوطني القطري لعام 2019

كما الحال في هذا الوقت من كل عام، فقد انبثقت حتى الآن الكثير من النشاطات في أنحاء البلاد كجزء من احتفالات اليوم الوطني القطري. في كل عام، يحضر الأهالي والأجانب هذه النشاطات التي تقام في أماكن مختلفة في أنحاء قطر احتفاءً بهذا اليوم السعيد. تعرف في هذه المقالة على بعض الأحداث الاحتفالية لهذا العام:

موكب اليوم الوطني:
 

هو واحد من أكثر أحداث اليوم الوطني تميزاً، وهو يقام على الكورنيش كل عام. ويتوقع أن يشارك ممثلون عن وزارة الداخلية، والحرس الأميري، وقوة الأمن الداخلي لخويا، والدفاع المدني، ولهذا يعتبر الموكب من أكثر الأحداث الاحتفالية المنتظرة في اليوم الوطني.

درب الساعي:
يعتبر درب الساعي المكان الأبرز للاحتفال، ويقام الاحتفال فيه هذا العام تحت شعار “المعالي كايده” الذي صيغ بإلهام من مؤسس قطر، الشيخ جاسم. وقد بدأ درب الساعي باستقبال الزوار بالفعل، الأمر الذي سيستمر حتى يوم 20 ديسمبر. وتضم الفعاليات الدفاع عن النفس، والحواجز الرياضية، وحواجز الميدان، والليزر، والمهمات القتالية للأطفال، وذلك إضافة إلى مشاركة هيئات أخرى مثل وزارة الداخلية، ووزارة البلدية والبيئة، وقطر الخيرية، وجامعة قطر، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وغيرها.

قرية كتارا الثقافية:
تضم الفعاليات في قرية كتارا عرضاً للألعاب النارية، وعروض طائرات الدرون، وأوبريت، وأداء العرضة القطرية، وغيرها من النشاطات التي تحتفل بالثقافة والإرث الوطني. وتستمر هذه الاحتفالات حتى يوم 19 ديسمبر. كما تشارك وزارة الدفاع – القوات المسلحة يومياً بعرض أفضل مدرعاتها ودبابتها القديمة، وذلك ضمن مسيرات تصاحبها موسيقى الفرقة العسكرية.

الألعاب النارية:

تقيم عدة مواقع هذا العام عروضاً للألعاب النارية، بما في ذلك قرية كتارا، وبالطبع يُنتظر عرض الألعاب النارية على الكورنيش الذي سيكون من أبرز أحداث اليوم الوطني.

العرض الجوي:

يقام هذا العرض في حديقة أسباير، والكورنيش، ودرب الساعي، وقرية كتارا الثقافية، وسيضم استعراضات حية مشوقة لمحلقين مظليين يرفعون العلم القطري ويؤدون حركات بهلوانية في الهواء.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر