7 طرق للتحضير لشهر رمضان

يوشك أن يحل علينا شهر رمضان، واستعداداً للشهر الفضيل لا بد من التحضير المسبق ليتمكن الصائمون من التعود على روتين الشهر بشكل أسرع. إليكم بعض النصائح للتحضير لرمضان.

1. فكر بكمية الطعام التي تتناولها:


ابدأ من الآن بتناول وجبات معتدلة والتقليل من الوجبات الدسمة الكبيرة لأنها ستشعرك بالخمول وستصعب صيام الشهر الفضيل.

2. اختر وجبات صحية:
ابدأ من الآن باختيار أنواع الطعام الصحية والتفكير بنوعية الطعام الذي تتناوله، فرمضان لا يعني تناول كميات كبيرة حتى تصاب بالتخمة، بل على العكس، يقوم الصيام الصحي على تناول الأطعمة المفيدة للجسم بكميات معتدلة.

3. ضع خطة للشهر:
صياغة خطة مسبقة لنشاطاتك في رمضان، بما في ذلك العمل والرياضة واستضافة العائلة والأصدقاء والعبادات، ستكون طريقة رائعة لاستهلال الشهر الفضيل بشكل منظم. هذه الخطة ستساعدك في تركيز جهودك وستمكنك من الإنجاز أكثر.

4. التخطيط لقائمة طعام صحية على الإفطار:

جميعنا يحلم أثناء الصيام بمائدة طعام مليئة بأطباق فاخرة، ولكن الواقع لا يعكس هذا. فكر بقائمة طعام صحية وخفيفة لمائدة الإفطار يمكنك الاستمتاع بها أنت وعائلتك طيلة الشهر. سيسهل هذا اتباع خطة صحية ومعتدلة لتحضيرات الطعام.

5. خفف من القهوة:

سيعاني عشاق القهوة من التخفيف منها خصوصاً في الأيام الأولى من الصيام. حاول تخفيف القهوة الآن أو اللجوء إلى القهوة الخالية من الكافيين وستحصل على نتائج أفضل عندما يبدأ شهر رمضان.

6. عدل برنامج نومك:

برنامج النوم خلال رمضان يختلف بشكل كبير عما تعودنا عليه في الأيام الأخرى. وبما أن كل شخص يتبع روتيناً خاصاً به، حاول البدء من الآن بتطبيق برنامج نومك الرمضاني لتتعود عليه.

7 ابدأ بتناول وجبة فطور مبكرة:
الاستيقاظ لتناول السحور يعني تناول وجبة الفطور في وقت مبكر للغاية. وبما أن السحور هي وجبة بغاية الأهمية في رمضان بسبب الامتناع عن الطعام طيلة اليوم، حاول من الآن تناول وجبة إفطار مبكرة للتعود على الأكل في وقت مبكر.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر