نساء رائدات في سوق العقارات القطري

مع اقتراب يوم المرأة العالمي في الثامن من مارس، تفتخر بروبرتي فايندر بتكريم النساء الرائدات في سوق العقارات القطري، لما تركوه من بصمات مؤثرة في هذا المجال لسنوات عديدة، عبر ما قدموه من أفكار مبتكرة وتولي عدة أدوار قيادية في واحدة من أكثر الصناعات النشطة والمثيرة.  

تركت النساء بصماتهن المميزة في هذا المجال الريادي، بدايةً من توليهن مناصب مؤسسي شركات الوساطة العقارية وصولاً إلى مناصب المديرين التنفيذيين الناجحين. الأمر الذي ألهم العديد من النساء الأخريات لتحقيق أحلامهم والتحاقهن بصناعة العقارات امتثالاً بما رأوه من العمل الجاد والتفاني في العطاء. 

انطلاقًا مما ذكرناه، سنلقي نظرة على نماذج لعدد من النساء البارزة في مجال العقارات في قطر، لنتعرف على شعاراتهن في الحياة وكيف يأخذن خطوات متقدمة في مساراتهم المهنية. 

تلك النماذج التي سنعرضها اخترن أيضًا مشاركتكم بعضًا من قصص نجاحهم، وكيف تغلبوا على التحديات التي يواجهونها، وما النصائح التي يرغبن في تقديمها لرائدات الأعمال الطموحات مثلهن.

زانا يركوزانوفا

زانا هي المؤسس والمدير العام لشركة ذا لوفت للعقارات (Loft Bureau)، كما اشتهرت زانا بكونها وسيط عقاري ناجح يتمتع بسجل حافل من الإنجازات، فلديها أكثر من 15 عامًا من الخبرة في عدة أسواق بالشرق الأوسط والعالم. 

أسست زانا شركتها الخاصة The Loft Bureau Real Estate، وصممتها لتكون شركة وساطة ناجحة تضم 25 متخصص في السوق. ومما يجدر بنا ذكره هو حصول ذا لوفت على جائزتين: “أفضل فيديو عقاري” وجائزة “أفضل شركات الوساطة العقارية جودةً – قسم العقارات الفاخرة” للفئة البلاتينية في حفل توزيع جوائز PF Awards لعام 2021. 

“لا يقتصر النجاح في المجال العقاري على إبرام الصفقات الناجحة فقط؛ بل يتعلق ببناء العلاقات الجيدة وإدارة المشاريع المتعددة والبحث باستمرار عن فرص للنمو وصقل الخبرات المهنية. وبصفتي امرأة عاملة في هذه الصناعة، واجهت العديد من التحديات، إلا أنني لم أدعها توقفني عن مواصلة شغفي. وأنصح جميع الشابات الطامحات في الإيمان بأنفسهن قدر الإمكان والعمل بجد والسعي نحو التميز. وتذكروا أن النجاح ليس وجهة محددة، إنما هو رحلة تتفاوت بين التعلم والنمو المستمر ..”

 

 

تمارا شناوي

تمارا هي شابة من أصل فلسطيني ولدت في الدوحة ثم انتقلت إلى أستراليا عند بلوغها سن 9 سنوات، لتمضي سنوات دراستها الثانوية في مدرسة سانت ماري الأنجليكانية المرموقة للبنات. بعد ذلك، أكملت تمارا درجة البكالوريوس في التجارة الإلكترونية والتسويق، ثم حصلت على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة كيرتن في بيرث غرب أستراليا. وبعد التخرج، عادت تمارا إلى الدوحة مرة أخرى لتشغل منصبًا في قسم التأجير والتسليم لمدة 5 سنوات في جزيرة اللؤلؤة القطرية التابعة إلى الشركة المتحدة للتنمية.

أدركت تمارا غايتها تمامًا في هذا المجال الذي بدأت العمل فيه منذ عام 2008، بالإضافة إلى رغبتها في الاستقلال وإدارة وقتها الخاص بحرية تامة، لذا فقد أنشأت شركة الاستشارات العقارية الرائدة 25 Spaces Real Estate المتواجدة في مدينة سنترال، بجزيرة اللؤلؤة.

“داومت على قراءة الكثير من الكتب، وذات يوم صادفت اقتباسًا من المذيعة أوبرا شغل تفكيري دائمًا، يقول: ابتكر أعلى وأكبر رؤية ممكنة لحياتك لأنك ستصبح ما تؤمن به لاحقًا”

 

 

عبير زاكي

عبير زاكي هي أم يمنية لأربعة أطفال، نشأت في فرنسا، وحصلت على عدة درجات علمية في مجالات البيولوجيا الخلوية والصحافة والتواصل العلمي، ثم جمعت بين شغفها بالعلوم والتواصل أثناء عملها في تلك الصناعات المختلفة.

 أسست عبير وكالة ABH العقارية في قطر وافتتحت مؤخرًا فرعًا في دبي. ومن خلال أدوارها القيادية البارزة، عملت عبير على تطوير خبرتها في مجال إدارة الأعمال والتسويق والمبيعات، كما ساهمت في خلق بيئة عمل شاملة ترتكز على الروح الإيجابية وتعدد الثقافات.

“الابنة، الأخت، الزوجة، الأم، رائدة الأعمال” تشرفت بكوني هؤلاء جميعهم في آن واحد. حيث كانت هذه الرحلة مليئة بالتحديات والتضحيات ولحظات الشك والوحدة والسعادة والنجاحات واللقاءات المثرية.

وإذا كنت سألخص بعضًا من الدروس التي تعلمتها على مر السنين، سأقول:

  • آمن بأحلامك واعمل بجد لتحقيقها
  • حافظ على مسارك في التعلم الصحيح لتصبح شخصًا أفضل منك.
  • اخلق الفرصة بنفسك، لا تنتظرها
  • كن لطيفا مع نفسك قدر الإمكان

 

سوزانا جارسيا ديل تورو

سوزانا هي خبيرة عقارية متمرسة مع خلفية متعددة المهام تتنقل بين مجالات الرعاية والضيافة والعقارات لمدة تصل إلى ثلاث عقود. عملت سوزانا جنبًا إلى جنب مع أهم الرواد العقاريين القطريين في السوق علي مدار الـ 21 عام الماضية، لتكون سجلاً مليئًا بالنجاحات المتميزة والحصرية في بعض الجوانب. 

كما نجحت سوزانا في تقديم أدوار قيادية استثنائية في إدارة المشاريع مع الشركات الناشئة لبدء أعمالهم التجارية من خلال التدرب على المبيعات والتسويق، وإدارة الشؤون المالية، والمشاركة في الدورات التدريبية .

لم تكتف سوزانا بالمعرفة الشاملة للسوق العقاري وخبرتها العملية في المجال فقط، بل دعمت ذلك بخلفية أكاديمية دقيقة من LEED و GSAS والصحة المهنية والسلامة. حقق هذا المزيج تناغمًا مريحًا وآمنًا لدى العملاء والموظفين، وترجمه إلى مصدر دائم للربح وكسب أعمال على المدى الطويل.

“إنَّ أفضل إرثٍ لدينا هو صياغة أنماط حياة استثنائية وبناء مجتمعات مستدامة تدعم الحياة الصحية والمسؤولية الاجتماعية. 

أطفالنا اليوم هم أبطال الغد. ويتوقف شكل المستقبل على اختياراتنا الحالية.”

 

خلود الدخلاوي

خلود الدخلاوي هي الرئيس التنفيذي والشريك المالك في شركة زوايا العقارية، اكتسبت خبرة كبيرة منذ عام 2018 في تقديم أفضل الحلول العقارية والرد على العملاء والباحثين عن منزل فيما يخص الاستشارات العقارية وتدريب المنضمين الجدد في المجال العقاري. أتى ذلك أيضًا مع أكثر من 10 سنوات من الخبرة في السوق الدولية. 

هذا وتتمتع خلود في شركة زوايا بدراية واسعة حول المبيعات وإدارة الأعمال والعقارات، مما مكنها من وضع رؤية واضحة للسوق بشكل عام والأعمال التجارية للعملاء بشكل خاص.  

“تستطيع المرأة فعل أكثر مما يتوقعه العالم!  المجال العقاري الآن هو صناعة رائدة فتحت أبوابها للكثير من الجادين الذين يرغبون في اقتناص الفرص، إلا أن التحدي بالمجال يكمن في الاستمرارية والسعي نحو التميز للحفاظ على مكانتهم في السوق وإحداث تغيير.

لقد انتقلت من كوني وسيطًا منتبهًا ومهتمًا بجميع التفاصيل إلى مؤسس وصاحب رؤية شركة زوايا للعقارات، حيث لا أكف عن الاستمرار في إشباع شغفي خلال هذا العمل.

فقط تطلعي لأن تصبحي سيدة أعمال شابة؛ فقد تحديت نفسي ذات مرة بسؤال واحد: إلى أي مدى يمكنني فعل ذلك؟واليوم تحقق الحلم لأن المرأة تستطيع  فعل أكثر مما يتوقعه العالم! آمني بنفسك ولا تستسلمي أبدًا”.

:يمكنك أيضًا البحث عن
فلل للبيع في قطر
شقق للبيع في قطر