الأسباب التي قد تدفعك الى عدم تجديد عقد الإيجار


في بعض الحالات، يكون من الأنسب لك تجديد عقد الإيجار والبقاء في منزلك. وفي أحيان أخرى يحين الوقت للبحث عن عقار جديد. إليك بعض الأسباب الوجيهة لعدم تجديد عقد الإيجار.

ارتفاع سعر الإيجار:
من الطبيعي أن يرتفع سعر الإيجار، ولكن في حدود المعقول ومع إشعار مسبق بفتره كافية. ولهذا، إذا قرر المالك رفع سعر الإيجار بشكل كبير ودون إخبارك مسبقاً، فقد يعني هذا أن الوقت قد حان للانتقال إلى منزل جديد.

تغير في ظروف الحياة:

لا يبقى شيء على حاله في هذه الحياة، فالتغيير أمر لا بد منه. وعندما يكون التغيير جذرياً، يفكر الكثير من الناس في الانتقال إلى مكان جديد. غالباً ما يشكل الزواج وقدوم مولود جديد وحتى اقتناء الحيوانات الأليفة أسباباً تدفع بالناس لتغيير مكان الإقامة. فالتغيير ملازم دائماً للمجال العقاري بشكل يعكس تطورات وتحولات حياة الأفراد.

المشاكل مع المالك:

الوضع المثالي هو أن يكون المستأجر على علاقة جيدة مع مالك العقار، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة في بعض الأحيان. وتتمحور معظم المشاكل عادة حول مسائل الصيانة، حيث لا يتعاون المالك في هذا الأمر، ولا يقوم بالإصلاحات التي يحتاجها العقار. وهذا أمر لا يمكن السكوت عليه.

الانتقال يبدو منطقياً أكثر:

قد تحتاج للانتقال من منزلك لتكون أقرب إلى مكان عملك، أو قد يوفر الانتقال بيئة جديدة أنسب لك، أو قد تكون حصلت على عرض لا يمكن تفويته. أحيانا يكون الانتقال هو ما يجب فعله لأنه الخطوة الأفضل التي تتوافق مع ظروفك الحالية.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر