وجهات للسفر خارج الدوحة هذا الشتاء

هل تخطط للسفر في عطلة الشتاء؟ من حسن الحظ، هناك خيارات عديدة من البلدان التي يمكنك السفر إليها اعتماداً على طول عطلتك. إليك بعض الوجهات المقترحة لرحلات قصيرة، ومتوسطة، وأخرى طويلة.

رحلات قصيرة: (3 ساعات أو أقل):
1. عُمان:
       

عُمان هي وجهة مثالية لمن يرغب بالراحة والاسترخاء في العطلة، وبالرغم من أن مسقط، العاصمة، تحولت إلى وجهة عطلات شعبية، إلا أن هناك عدد من المناطق الأخرى في البلاد المناسبة لقضاء عطلة سريعة، مثل صلالة والجبل الأخضر.

2. باكو، أذربيجان:

إذا كان الجو البارد لا يضايقك، فإن أذربيجان هي خيار آخر أمامك. هذه الوجهة مثالية لمن يرغب برؤية المعالم والاستكشاف، وستجد نفسك مسحوراً بثقافة وتاريخ هذا البلد.

3. عمان، الأردن:

كثيراً ما تطغى معالم الأردن المشهورة مثل البحر الميت والبتراء على العاصمة عمان، إلا أن في عمان الكثير مما يمكن الاستمتاع به مثل المطاعم المنوعة، والحياة الليلية، والمعالم السياحية. الأردن هو وجهة رائعة لما يقدمه من تجارب متنوعة للسياح.

رحلات متوسطة: (3-6 ساعات):
1. لبنان:

تشكل العاصمة بيروت خياراً محبباً لمن يبحث عن الطعام الشهي، وخيارات التسوق الرائعة، والحياة الليلية النشطة. إلا أن لبنان تقدم كذلك تضاريس مدهشة للتزلج في الشتاء. قرية فاريا هي خيار ممتاز للتزلج والاستمتاع بالثلج.

2. قبرص:

ستجد في قبرص الكثير مما يمكن الاستمتاع به من الحياة الليلية إلى رحلات استكشاف الآثار والتاريخ! هنا يمكنك استكشاف المعالم السياحية، والتلذذ بالطعام الشهي، واستكشاف المواقع التاريخية الرومانية والمتاحف.

3. سريلانكا:

شهر ديسمبر هو وقت رائع لزيارة سريلانكا! وبينما تتميز المناطق الشمالية بهطول الأمطار في هذا الوقت من العام، تعد المدن الجنوبية مثالية لعطلة شتوية. إذا كنت تبحث عن عطلة شاطئية، فيجب عليك التفكير بسريلانكا.

4. المالديف:

خيار آخر رائع هو المالديف الذي يتمتع كذلك بطقس جميل خلال شهر ديسمبر. أولئك الذين يبحثون عن وجهة للاستمتاع بأشعة الشمس والاسترخاء، سيجدون هذا حتماً في المالديف، خصوصاً في منتجع على الماء.

رحلات طويلة: (6 ساعات وأكثر):   
1. كيب تاون:

شهر ديسمبر هو في الواقع بداية فصل الصيف في جنوب أفريقيا، وتقدم كيب تاون للزوار شواطئ خلابة، إلى جانب المعالم التاريخية والسياحية. هناك الكثير مما يمكن عمله في كيب تاون والمناطق المحيطة بما في ذلك رحلات السفاري!

2. فيينا:

هناك أسباب كثيرة جعلت فيينا تستحق الحصول على لقب أفضل مدينة في أوروبا عام 2017! إذا كنت قادراً على تحمل البرد، ستستمتع برؤية معالم هذه المدينة، وبموسم الأسواق الاحتفالي، وبرحلات استكشاف المواقع التاريخية في أنحاء إحدى أجمل العواصم الأوروبية.

3. البرتغال:

تكاد البرتغال أن تكون قطعة من أرض عجائب شتوية في هذا الوقت من العام، وبالرغم من أن درجات الحرارة تنخفض في هذه الأيام، إلا أنها تبقى معتدلة. ستتاح أمامك الفرصة للتمتع بالأسواق العديدة في المنطقة، والتلذذ بالطعام الرائع، واستكشاف تاريخ وتقاليد لشبونة والمناطق المجاورة.

4. نيويورك:

ميدان تايمز سكوير، وحديقة سنترال بارك، وقاعة راديو سيتي للموسيقى هي جميعاً معالم شهيرة تميز نيويورك، وتزداد هذه المعالم بهاءً وسحراً في هذا الوقت من العام حيث تتزين بحلة الأعياد.

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر