مشاريع تحت التطوير في قطر

تشهد قطر منذ عدة سنوات حركة عمرانية نشطة، وستستمر البلاد بالتوسع والتطور خصوصاً لدى التحضير لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. إليك قائمة ببعض أكبر المشاريع تحت التطوير أو التي سيبدأ العمل عليها قريباً.

  1. مدينة لوسيل:

    هي إحدى أكثر المدن المنتظرة في قطر، ومن المخطط أن ينتهي العمل بها كلياً بحلول 2019. هذه المدينة الساحلية الجديدة ستضم وحدات ذات استخدامات متعددة تجارية وسكنية، بالإضافة إلى المدارس، والفنادق، وملاعب الجولف، وغيرها الكثير! وفي حين أن العمل قد انتهى على بعض البنايات والمناطق، إلا أن بجعبة هذه المدينة الكثير مما سيأتي لاحقاً.
  1. مشروع “مشيرب قلب الدوحة”:
    يهدف المشروع لتطوير وتحديث منطقة وسط المدينة الأصلية في الدوحة مع الإبقاء بنفس الوقت على نواحيها التاريخية التقليدية، حيث سيكون قلب الدوحة في مشيرب أول مشروع وسط مدينة مستدام بالكامل، وسيضم وحدات سكنية وتجارية مميزة، بالإضافة إلى الفنادق، والمتاحف، والأماكن الثقافية والترفيهية وغيرها.
  1. إستادات كأس العالم:

    خُصصت ميزانية تقارب 8-10 بلايين دولار أميريكي لبناء 9 إستادات حديثة، بالإضافة إلى تحديث وتوسعة ثلاثة إستادات موجودة سابقاً. وهذه ستكون موزعة بين سبع مدن وستكون ذات سعة تفوق 600 ألف مقعد.
  1. مترو الدوحة – سكة الحديد القطرية (الرّيل):

    ستربط الشبكة كل النقاط المهمة في منطقة الدوحة الكبرى، وسيبلغ المترو طولاً كلياً يصل إلى 300 كم، وسيضم 95 محطة كل ذات تصميم خاص بها.
  1. مشروع الميناء الجديد في الدوحة:
    تبلغ مساحته 26,5 كم مربع، وسيضم قاعدة جديدة للقوات البحرية، وكذلك واحدة من مناطق قطر الاقتصادية المتعددة، وكذلك مرافق صناعية وسكنية. وقد صُمم ليستوعب 6 ملايين حاوية سنوياً، وستكون فيه أيضاً بوابة تحميل.

 انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر