أحياء مناسبة للمشي في قطر

معظمنا لا يحصل على قدرٍ كافٍ من المشي في قطر، وبالرغم أن بإمكاننا لوم الطقس، إلا أن هذا العذر ينطبق فقط على القليل من أشهر السنة. وفي حين أن المجمعات السكنية تسهل من ممارسة المشي، إلا أن العثور على موقع يصلح للتنزه على الأقدام هو أمر مرحب به كذلك. إليكم بعض أحياء قطر المناسبة للمشي أكثر من غيرها.

اللؤلؤة:

هذه المنطقة تعد من أكثر مناطق البلاد ملائمة لممارسة المشي، حيث يتوفر فيها مناطق مختلفة ومنوعة لمن يستمتع بالتنزه على الأقدام. ومن المناطق التي يمكن الاستمتاع بالمشي فيها هي قناة كارتييه، وبورتو أرابيا، ومدينا سنترال، وهي في نفس الوقت تتمتع بمناظر خلابة أيضاً!

الوعب:
هذه إحدى المناطق العائلية الأبرز في البلاد، وهي أيضاً مناسبة للمشي! وتتميز منطقة الوعب بكونها هادئة، وتتمتع بطرق طويلة وعريضة (وكذلك الأمر فيما يتعلق بالأرصفة) مما يسهل من الاستمتاع بالمشي بسلام وأمان في أي وقت من النهار!

أسباير:

هناك عدد من المنازل المحيطة بأسباير والمدينة الرياضية والتي تتمتع هي الأخرى بالخضرة الغنية، مما يجعل المنطقة بأكملها مثالية للمشي! ويمكنك حتماً التوجه إلى حديقة أسباير إن فضلت ذلك.

بحيرة الخليج الغربي:
بما أن هذه المنطقة تعد من أكثر أحياء قطر فخامة، لذا، فإن منطقة المنازل المحيطة ببحيرة الخليج الغربي هي بقعة مثالية تماماً للمشي. وأما المحظوظون من سكان المنازل على البحر في هذه المنطقة، فيمكنهم أيضاً استغلال امتداد الشاطئ الهادئ أمام منازلهم للمشي أيضاً!

الدفنة:

هناك جانبان للخليج الغربي – منطقة الأعمال المركزية والضاحية الهادئة البعيدة عن بنايات المركز والمعروفة باسم الدفنة. وتعد الضاحية مثالية للتنزه في المساء، وفي نفس الوقت ستتمكن من الاستمتاع بأنوار المدينة!

منطقة الكورنيش:
بلا شك هي الخيار الأول للمشي في قطر، ويتيح الممشى للمُتنزِه فرصة الاستمتاع بالمشي وبمنظر الخليج الغربي ومتحف الفنون الإسلامية في نفس الوقت. وقد جُهز الكورنيش أيضاً بمعدات رياضية لمن يرغب بتمرين أكثر حدة!

انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر