أي نوع أنت من الوسطاء العقاريين؟

ربما تكون قد صادفت مصطلحات مثل وسطاء حديثو أو قديمو الطراز. يقودنا التحول الرقمي الواضح الذي يحدث في غالبية الشركات في جميع أنحاء العالم إلى سؤال: ما هي المعايير التي تحدد هذه التسميات؟

بالنظر إلى أن التكنولوجيا والأدوات مستمرة في التطور في قطاع العقارات. يتحول العديد من أصحاب الشركات العقارية بسرعة إلى أنظمة عالية التقنية تستخدم أنظمة إدارة علاقات العملاء وأتمتة عمليات البيع بالكامل والإعتماد على الإخطارات الأوتوماتيكية لضمان عدم إهمال اي تفصيل في هذه العملية. إن رقمنة العمل يأتي بتكلفة ، وكل هذا يتوقف على عائد الاستثمار للوسيط العقاري ، حيث لا يزال الكثيرون يعتمدون بشكل كبير على استخدام نماذج الـ Excel أو حتى القلم والورقة لزيادة فعالية التكلفة. هل هذا يصنف الوسيط العقاري الحديث عن الوسيط قديم الطراز؟ إنه لغني عن القول ، أن التكنولوجيا ترفع من مستوى فعالية العمليات وتؤثر على جودة الخدمة ولكنها ليست بأي شكل من الأشكال طريقة لتصنيف الوسيط العقاري.

قبل التواصل مع العملاء المحتملين ، من الضروري استخدام قنوات وأدوات التسويق الصحيحة لجذب العملاء المحتملين إلى نشاطك التجاري. يعتمد بعض وسطاء العقارات على أدوات التسويق التقليدية مثل الصحف ، وهناك أولئك الذين تحولوا جزئيًا إلى المنصات الرقمية ، وآخرين يستثمرون بكثافة في التكنولوجيا الدعائية والوسائط الرقمية. يعتبر التحول الرقمي في قطاع العقارات حقبة جديدة. ومع ذلك ، لا يزال عدد قليل من الشركات العقارات يستحوذون على العملاء المحتملين من خلال أدوات تقليدية ، لكنهم يستخدمون قنوات أخرى ، مثل WhatsApp ، كأداة اتصال. إنها مسألة وقت حتى يتحول قطاع العقارات إلى النظام الرقمي بالكامل. من الآمن أن نقول إن نهج التسويق وحده لا يصنف الوسيط العقاري.

الخدمة الجيدة هي ما يتوقعه الملاك والباحثون عن العقارات من الوسيط العقاري. يبحث الملاك عن الوسطاء الذين يذهبون إلى أبعد الحدود لبيع أو تأجير العقار ، يجيبون على الهاتف ، ويحضرون دائماً لعرض الوحدة للعميل ، ويتسمون بالدقة والصدق. يقدّر الباحثون عن العقارات الوسيط الذي يتسم بالاستجابة الموثوقية ويمكنه تلبية احتياجاتهم من خلال جمع التفاصيل الدقيقة وعرضها. تعتبر أخلاقيات العمل هذه حاسمة ولا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للوسيط العقاري بغض النظر عما إذا كان يستخدم التقنيات وقنوات التسويق التقليدية أو الحديثة.

في الختام ، عندما يتعلق الأمر بالخدمات، لا يتوقف الأمر عند التكنولوجيا المتاحة أو الوسائل المعتمدة في تقديم الخدمة. قد يتبنى بعض الوسطاء أحدث التقنيات ومع ذلك يفشلون في تحقيق أهداف عملائهم. من ناحية أخرى، نصادف وسطاء لم تُتَح لهم وسائل التكنولوجيا الحديثة ومع ذلك هم على استعداد تام ليقطعوا شوطًا إضافيًا من أجل عملائهم لإنجاز المهمة بسلاسة. بقدر ما نتقدّم من الناحية التكنولوجية ، فالوساطة العقارية مهنة تتمحور حول الناس و المعيار الأهم هو رضى كل الأطراف عن الخدمات التي يقدمها الوسيط العقاري؛ لذلك هذا التصنيف لا ينصف الوسطاء العقاريين.

:يمكنك أيضًا البحث عن
شقق للايجار في الوكرة
شقق للبيع في قطر