نشاطات عائلية للاحتفال بليلة رأس السنة

عندما يكون لديك أطفال، يصبح لاحتفال ليلة رأس السنة معنىً آخر تماماً عن الحفلات والسهر طيلة الليل. إليكم بعض النشاطات العائلية لاحتفال لا ينسى بليلة رأس السنة.

  1. أكياس مفاجآت العد التنازلي لحلول رأس السنة:
      

    حضر أكياس مفاجآت للأطفال مخصصة لكل ساعة قبل حلول منتصف الليل. قد تحتوي الأكياس على الحلوى والوجبات الخفيفة، أو كتب التلوين والألعاب وغيرها اعتماداً على الميزانية وأعمار أطفالك.
  1. قرارات السنة الجديدة:

    اصنع لوحاً لعرض قرارات وعهود السنة الجديدة حيث يمكن للجميع إضافة أفكارهم الخاصة، وافسح المجال لقرار مشترك يناقشه الجميع هذه الليلة.
  1. حضروا مشروبات خاصة:

    على سبيل المثال، حاول الرقي بمشروبات حليب الشوكولاتة والشوكولاتة الساخنة الاعتيادية إلى مشروبات أكثر تميزاً! ستروق للأطفال فكرة بار للمشروبات حيث يمكنهم تحضير مشروباتهم الخاصة وشربها نخب السنة الجديدة.
  1. ابدأوا العد التنازلي:
    إذا كان أطفالك كباراً لدرجة تتيح لهم السهر لما بعد منتصف الليل، يمكنك الاحتفال بحلول السنة الجديدة بالبالونات الجميلة والعد التنازلي. أما إذا كانوا صغاراً، فيمكنكم العد التنازلي خلال المساء قبل ذهابهم للنوم.
  1. حطموا دمى بينياتا:

    يستمتع الجميع بتحطيم البينياتا، أي أن إضافة هذه اللعبة للحفلة سيلقى ترحيباً من الكبار والصغار.
  1. أقيموا منافسة رقص:
    شغلوا الموسيقى ولتتنافس العائلة في الرقص. ولجعل الأمور أكثر حماسة، خصصوا جائزة للفائز بالمرتبة الأولى!
  1. زينوا البسكويت والكعك:

    افسح مجالاً للعمل في المطبخ وتقبل الفوضى التي ستنتج عن ذلك! هكذا، سيكون لديكم كعكاً للاحتفال برأس السنة، وسيتيح هذا النشاط أيضاً الفرصة لأطفالكم للتعبير عن إبداعاتهم.
  1. أقيموا كشك تصوير:

    ليس بالضرورة أن يكون كشكاً فخماً، حيث يمكن استخدام قطع موجودة في البيت لإقامته. التقطوا الصور طيلة المساء، ويمكن علاوة على هذا جمع هذه الصور في ألبوم ليصبح هذا النشاط تقليداً عائلياً في رأس كل سنة!
  1. الألعاب:
    كما الحال في أي مساء عائلي آخر، يمكن أن يكون للألعاب دور كبير في الاحتفال! هناك الكثير من الخيارات مثل ألعاب الألواح، والحزورات، وألعاب الشدة، وغيرها، اعتماداً على الفئة العمرية للأطفال.

    انقر هنا للعثور على عقارات للإيجار في قطر